منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العشرات من العلماء يناقشون مخاطر المصارف الاسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: العشرات من العلماء يناقشون مخاطر المصارف الاسلامية   الثلاثاء 29 يناير - 0:58

العشرات من علماء الدين و المختصين و الاقتصاديين يناقشون في عمان في ايلول المقبل المخاطر التي تواجه المصارف الاسلامية
عمّان - خدمة قدس برس (21/07/04)


أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، أن ملتقاها السنوي السابع سيناقش إدارة المخاطر في المصارف الإسلامية، وذلك خلال الفترة من 25 - 27 أيلول (سبتمبر) المقبل في العاصمة الأردنية عمان.

وأوضح بيان صدر عن الأكاديمية، أن علماء ورجال دين ومفكرين وأساتذة جامعات ومسؤولين مصرفيين متخصصين في الصناعة المالية والمصرفية من شتى أنحاء العالم سيشاركون في المؤتمر.

وقال الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية، أن الملتقى سيناقش بالتفصيل المخاطر التي تتعرض لها المصارف الإسلامي وخصوصا مخاطر الاستثمار "ذلك لأن الاستثمار بالأدوات المالية الإسلامية أصبح محل اهتمام عالمي".

وأوضح هديب إلى أن الملتقى سيبحث أيضا في الإبداعات والتطورات في المصارف الإسلامية لمواجهة التحديات المستقبلية. وسيتم تخصيص جلسة كاملة خلال المؤتمر لمناقشة دور التأمين والتكافل في تقليل المخاطر في المصارف الإسلامية من خلال تقييم تجارب لعدة شركات مختصة بالتأمين والتكافل الإسلامي.

وأشار هديب إلى أن المشاركين في الملتقى سيسعون إلى وضع إطارين "أحدهما خاص والآخر عام للمخاطر التي تتعرض لها المصارف الإسلامية من خلال المقارنة مع المخاطر التي تتعرض لها المصارف التقليدية، ومن خلال إجراء تقييم عام للمصارف الإسلامية في الوطن العربي من حيث مواقعها، وأنشطتها، ومستويات أدائها، والمعوقات التي تواجهها".

وعلى المستوى الدولي سيعمل المشاركون في الملتقى على مناقشة أثر مقترحات لجنة بازل - 2 وإلزام المصارف بتطبيقها بعد ثلاث سنوات من اعتمادها في نهاية العام 2004، بما في ذلك مناقشة أركانها الثلاثة الأساسية: الحد الأدنى لمتطلبات راس المال، و عملية المراجعة الإشرافية، وانضباط السوق.

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
العشرات من العلماء يناقشون مخاطر المصارف الاسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: التحوط و إدارة المخاطر في الصناعة المالية :: التحوط و إدارة المخاطر بالصناعة المالية الإسلامية-
انتقل الى: