منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شركة رويبة للمشروبات تعلن دخولها البورصة قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abdulkarim
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 47
العمر : 34
Localisation : Algeria
تاريخ التسجيل : 21/07/2007

مُساهمةموضوع: شركة رويبة للمشروبات تعلن دخولها البورصة قريبا   الثلاثاء 18 ديسمبر - 16:32

شركة رويبة للمشروبات تعلن دخولها البورصة قريبا
أعلن المدير العام لشركة رويبة للمشروبات، السيد سليم عثماني بأن شركته ستفتح جزء من رأسمالها من خلال البورصة خلال السنتين إلى ثلاث سنوات المقبلة. وأشار ذات المسؤول إلى أن الشركة تطمح إلى استرجاع حصتها في السوق الوطني وتوسيع نشاطها للتصدير.
من جهة أخرى أشار نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار المكلف بتسهيل الاستثمار في حوض البحر المتوسط، السيد فيليب دو فونتان، عن عودة البنك إلى الاستثمار في القطاع الخاص، بمنحه قرضا بقيمة 3 ملايين دولار لشركة رويبة للمشروبات. وجاء هذا القرار، حسب نفس المسؤول، بعد أن قام البنك الأوروبي بإقناع السلطات الجزائرية بعدم تأثير هذا القرض على المالية العامة. وكانت الحكومة الجزائرية قد قررت عدم اللجوء إلى الديون الخارجية في تمويل المشاريع الوطنية.
وحسب المدير العام لرويبة للمشروبات، فإن القرض الذي منحه له بنك الاستثمار الأوروبي يعد الأول من نوعه بحيث سيحدد معدل الفائدة التي ستتراوح نسبته بين 7 إلى 14 بالمائة، بأخذ بعين الاعتبار الأرباح المحقّقة من طرف الشركة في ظرف ثماني سنوات. في نفس السياق، قال ذات المسؤول بأن هذا النوع من القرض لا يتوفر في الساحة المالية الجزائرية، التي ستستمر الشركة في التعامل مع بنوكها. مشيرا إلى أن الضمانات المطلوبة من طرف البنك الأوروبي الذي قام بإجراء دراسات دقيقة حول وضعية الشركة، ليس نفسها المطلوبة من طرف البنوك الجزائرية والتي تعد أكثر عبئا. من جانب آخر، أكد السيد سليم عثماني بأن القرض سيساهم في إعادة تأهيل الشركة التي تطمح إلى خلق 250 منصب عمل دائم في الفترة الممتدة ما بين سنتي 2008 و.2011 وبخصوص القطاع الخاص، أشار نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إلى أن القطاع الخاص بالجزائر يملك قدرات هامة مبديا استعداد البنك لمرافقته، والاهتمام بالمشاركة في إنشاء شركات رأسمال المخاطرة والمساهمة في عمليات الخوصصة.
جريدة الخبر بوم الثلاثاء 18/12/2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.isegs.com
 
شركة رويبة للمشروبات تعلن دخولها البورصة قريبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: