منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 يوميا " : ورشة آخر أخبار الإقتصاد الأوروبى ( متجدد يوميا" )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاتن فوركس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

مُساهمةموضوع: يوميا " : ورشة آخر أخبار الإقتصاد الأوروبى ( متجدد يوميا" )   السبت 16 مارس - 21:34

بسم الله الرحمن الرحيم

ورشة آخر أخبار الإقتصاد الأوروبى

سنعرض لكم فى هذه الورشة أهم وآخر أخبار دول الإتحاد الأوروبى وعملتها الموحدة " اليورو" كل هذه الأقتصاديات يمكنك متابعتها فى هذه الورشة والتى تؤثرعلى سوق التعاملات فى الفوركس بالإيجاب أو السلب وسنقدمها لكم حصريا" بشكل يومى وحصرى

نتشرف بمتابعتكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاتن فوركس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: يوميا " : ورشة آخر أخبار الإقتصاد الأوروبى ( متجدد يوميا" )   السبت 16 مارس - 21:45

خبر اليوم : حصريا " مجموعة أهم أخبار الإقتصاد الأوروبى ليوم السبت 16/3/2013


الخطوط الجوية التركية تشتري 117 طائرة ايرباص

قالت الخطوط الجوية التركية انها تعتزم شر اء 117 طائرة من شركة ايرباص الأوروبية إذ تستهدف الفوز بحصة أكبر في سوق الطيران العالمي.واعلنت الشركة عن 82 طلبية مؤكدا وخيارا لشراء 35 طائرة أخرى بين عامي 2015 و2020.
وقالت الخطوط الجوية التركية في بيان انها ستحدد في وقت لاحق كيفية تمويل الطلبية.
وتشتمل الطلبية على 25 طائرة ايه321-200 واربع طائرات ايه320 ان.إي.او و 53 طائرة ايه321 ان.إي.او وخيار شراء 35 طائرة أخرى ايه321 ان.أي.أو.
وفي وقت سابق هذا الشهر قال رئيس شركة الطيران لرويترز إن الشركة مازالت تجري محادثات مع ايرباص التابعة لشركة إي.ايه.دي.اس ومع شركة بوينج الأمريكية بشأن شراء طائرات

المصدر : الاقتصاد نت


أزمة اليورو والأخطاء المتراكمة

أرجعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأزمة المالية الطاحنة التي تشهدها منطقة اليورو حاليا إلى أخطاء ارتكبت على مدار سنين سابقة.وقالت خلال قمة الاتحاد الأوروبي ببروكسل التي انطلقت أمس وتستمر اليوم، إن المهمة الحاسمة الآن هي تحسين القدرة على التنافسية ومحاربة البطالة.

واعتبرت ميركل أن النقطة الرئيسية في أزمة اليورو هي حدوث تطور معاكس على مدار سنوات عديدة فيما يتعلق بالتنمية الإنتاجية والأجور، وهو ما أصبح اليوم المشكلة الكبيرة للبطالة.

وأكدت خلال حديثها أمام الزعماء الأوروبيين أن من الممكن تجنب مظاهر الخلل هذه مستقبلا فقط عن طريق تحسين التنسيق في السياسة الاقتصادية للدول.

كما دعت زعيمة ألمانيا -أكبر قوة اقتصادية أوروبية- شركاءها الأوروبيين إلى عدم وضع سياسة التقشف في تناقض مع النمو الاقتصادي خلال مكافحة أزمة الديون، معتبرة أن ضبط الموازنة والإصلاحات الهيكلية والنمو الاقتصادي ليست متناقضات، بل تكمل بعضها بعضا.

وأضافت ميركل أن القمة أقرت النتائج الختامية التي وضعها رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو بالإجماع ، وقالت 'إننا نتحرك ككتلة واحدة'، إلا أنها أكدت في الوقت نفسه ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات خلال قمة الاتحاد المقبلة المقررة في يونيو/حزيران القادم، خاصة فيما يتعلق بمكافحة بطالة الشباب.

وفي افتتاح القمة كان رئيس مجلس أوروبا هيرمان فان رومبوي حث على التوصل إلى التوازن المناسب بين عمليات التقشف التي تنتهجها الحكومات والحرص على النمو، مشيرا إلى أن 'الأمر ليس أسودا أو أبيضا، هناك عدة درجات من الرمادي'.

وسبق انطلاق القمة مظاهرة لآلاف الأشخاص وفدوا من مختلف دول الاتحاد الأوروبي تنديدا بسياسات التقشف وتفاقم أزمة البطالة التي أثرت بشكل خاص على فئة الشباب.

من جهته اعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند -الذي تواجه بلاده صعوبات مالية- أن الأولوية في مواجهة الأزمة التي تواجهها أوروبا هي لتخفيف الصرامة المالية لتجنب الانكماش والعمل لتحقيق النمو الاقتصادي.

المصدر : الاقتصاد نت



بوتين: يجب ايصال تبادلنا التجاري مع بيلاروس الى 50 مليار دولار

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه يجب ان تنشط روسيا وبيلاروس(روسيا البيضاء) تعاونهما الاقتصادي وايصال التبادل التجاري بينهما الى مستوى 50 مليار دولار في السنة.

واثناء افتتاحه اجتماع المجلس الاعلى للدولة الاتحادية لروسيا وبيلاروس اعاد بوتين الى الاذهان ان التبادل التجاري بين البلدين وصل في عام 2012 الى مستوى قياسي له، حيث بلغ 43.8 مليار دولار.

واضاف قوله: "مع الحفاظ على الوتائر الايجابية الحالية بامكاننا ان نصل الى مستوى 50 مليار دولار". وفي ختام الاجتماع تحدث بوتين عن مشروع مشترك لتشييد محطة كهرذرية في بيلاروس.

واكد ان الاعمال تجري مع استباق الجدول الزمني لها، ومن المخطط وضع وحدة التوليد الاولى قيد التشغيل في عام 2018، والثانية في عام 2020.

وسيبلغ حجم الاستثمارات الروسية في هذا المشروع 10 مليارات دولار. وكان الاتفاق بشأن تشييد المحطة الكهرذرية قد تم توقيعه بموسكو في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011. والجدير بالذكر ان هذه ستكون اول محطة كهرذرية في بيلاروس.

المصدر : الاقتصاد نت



قانون يحظر فتح أفرع للمصارف الأجنبية في روسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس على مشروع البلاد، وفقاً للموقع الإلكتروني للكرملين.
وبحسب "الألمانية" فإن الحكومة الاتحادية التي اقترحت هذا الحظر أوضحت أن السبب وراء تطبيقه هو استحالة قيام السلطات الرقابية الروسية بالإشراف بشكل كامل على العمليات التي تقوم بها فروع المصارف الأجنبية بالبلاد
لأن نظام عمل هذه الفروع لا يقع داخل نطاق الولاية القضائية للاتحاد الروسي. وقال الموقع الإلكتروني للكرملين إن مثل هذه الخصائص لأنشطة فروع المصارف الأجنبية على ضوء شروط عضوية روسيا في منظمة التجارة العالمية ربما تؤثر في القدرة التنافسية للمصارف الروسية، وتعتبر الحكومة الاتحادية من السابق لأوانه في المرحلة الحالية السماح بفتح فروع للمصارف الأجنبية في روسيا.

المصدر : الاقتصاد نت


وزير المالية القبرصى : قرض الأنقاذ هو الخيار الأقل أرهاقا

قال وزير المالية القبرصى مايكل ساريس، اليوم السبت، بعد الاتفاق على صفقة لمنح بلاده حزمة إنقاذ، إن شروط قرض الإنقاذ الدولى التى وافقت عليها قبرص هى أفضل خيار متاح.
وتابع "كان هناك تهديد خطير للاستقرار المصرفى والنظام المالى لدينا.. إنها ليست نتيجة سارة، لكننا نعتقد أنها الأقل إرهاقا مقارنة بالنتائج المحتملة الأخرى.
وأضاف "كان يمكن فقدان المزيد من المال حال إفلاس النظام المصرفى، أو فى الواقع (إفلاس) البلاد".

المصدر : الاقتصاد نت


بورش تعرب عن تفاؤل حذر بشأن 2013 بعد عام قياسى

عبرت شركة بورش الألمانية للسيارات الرياضية الفارهة عن تفاؤل حذر أمس الجمعة، بشأن توقعات أعمالها فى العام الجارى بعدما سجلت أفضل أعوامها العام الماضى.
قالت الشركة المنتجة للسيارة الرياضية الشهيرة 911، إن أرباح التشغيل قفزت العام الماضى بنسبة 3ر19% لتصل إلى 44ر2 مليار يورو (2ر3 مليار دولار)، وساهم الطلب القوى على السيارات الفارهة فى آسيا والولايات المتحدة مع إطلاق طرازات جديدة فى تحقيق زيادة فى المبيعات نسبتها 3ر22%.
قال المدير التنفيذى ماتياس مولر فى المؤتمر الصحفى السنوى للشركة فى مدينة شتوتجارت بجنوب غرب البلاد، إن العام الماضى "كان أنجح عام فى تاريخ شركتنا"، وعلى الرغم من أن السوق الأوروبية الرئيسية للشركة أضيرت من الركود وإجراءات التقشف المالى، قالت المجموعة إن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 9ر26% لتصل قيمتها إلى 9ر13 مليار يورو.
قال لوتس ميشكه المدير المالى ببورش، إنه "فى ظل وضعنا الدولى والإدارة الصارمة للتكاليف، فلا نزال ككل متفائلين بشكل حذر للعام المالى الجارى 2013، وسنسعى جاهدين من أجل تحقيق نتيجة تعتمد على المستوى المرتفع للغاية فى العام السابق".

المصدر : الاقتصاد نت

دول اليورو تقر خطة مساعدة لقبرص

اتفق وزراء مالية دول منطقة اليورو، فجر اليوم في بروكسل، على خطة مساعدة مالية لقبرص بقيمة 10 مليارات يورو، كما أفادت مصادر عديدة قريبة من المفاوضات.
وقال مصدر دبلوماسي في ختام مفاوضات ماراثونية استمرت زهاء عشر ساعات وشارك فيها صندوق النقد الدولي، "إن خطة مساعدة قبرص ستكون بقيمة "عشرة مليارات يورو كحد أقصى، وهو أقل بكثير من مبلغ الـ 17،5 مليارات يورو الذي طلبته نيقوسيا".

وأضاف، أن مساهمة صندوق النقد الدولي في هذا المبلغ، ستكون بمقدار مليار يورو، وتتضمن خطة المساعدة المالية لقبرص، خصوصًا ضريبة استثنائية قد تصل إلى 9،9% على الودائع المصرفية في المصارف القبرصية.

وكانت قبرص، طلبت في يونيو مساعدة مالية من الإتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، وهي مساعدة ترمي خصوصًا إلى تمويل مصرفي الجزيرة الأساسيين، اللذين تدهورا بسبب الازمة المالية اليونانية.


المصدر : الاقتصاد نت



[u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يوميا " : ورشة آخر أخبار الإقتصاد الأوروبى ( متجدد يوميا" )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: الاقتصاد الكلي، الاقتصاد الجزئي، الاقتصادي الدولي-
انتقل الى: