منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 «الأولى» لتطوير العقارات تستحوذ على كامل.........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاتن فوركس
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 10/03/2013

مُساهمةموضوع: «الأولى» لتطوير العقارات تستحوذ على كامل.........   الخميس 14 مارس - 21:16


«الأولى» لتطوير العقارات تستحوذ على كامل حصص الشركاء في شركة ثبات



أعلن في مدينة الخبر استحواذ الشركة الأولى لتطوير العقارات على كامل حصص الشركاء في شركة ثبات للتطوير العقاري، من خلال شراء حصص الشريك المصري ''مجموعة طلعت مصطفى القابضة''

التي كانت تملك 50 في المائة من شركة ثبات عبر بيع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني المملوكة للمجموعة حصصها في ''ثبات'' إلى الشركة الأولى، وسيتم استكمال إجراءات الاستحواذ بعد الحصول على الموافقات الرسمية.

وأكد سليمان بن عبد القادر المهيدب رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى، أن الصفقة سيتم تمويلها عبر مصادر الشركة الأولى الذاتية.




وبين المهيدب أن هذا الاستحواذ يأتي في وقت تشهد فيه السوق العقارية السعودية نشاطاً ملحوظاً، أدى إلى نجاح عدة صفقات عقارية عقدت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى نجاح شركات التطوير العمراني في تسويق مجمعاتها السكنية في ظل الطلب المتزايد على المشاريع العقارية في السعودية.

وكانت شركة ثبات للتطوير العقاري، قد تأسست عام 2008 برأسمال يبلغ 500 مليون ريال مقسمة على 50 مليون سهم، تملك الشركة الأولى لتطوير العقارات 50 في المائة منها، فيما تملك مجموعة طلعت مصطفى القابضة النسبة المتبقية البالغة 50 في المائة عبر الشركة التابعة لها

وهي الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني. وتملك شركة ثبات قطعتي أرض تقعان في موقع استراتيجي شمال شرق العاصمة السعودية الرياض على مساحة تصل إلى أربعة ملايين متر مربع، ، يتميز بقربه من مطار الملك خالد الدولي.



يذكر أن الشركة الأولى لتطوير العقارات هي إحدى شركات مجموعتي المهيدب والفوزان ، وتهتم بالتطوير العقاري، فيما تتمثل أغراض شركة ثبات في شراء واستئجار مبان أو أراض لإقامة مبان عليها واستثمارها في البيع والتأجير.

يشار إلى أن الحكومة السعودية أعلنت أخيرا، تفاصيل مشاريع الرهن العقاري التي يتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي كبير في قطاع العقار من خلال زيادة الاستثمار في هذا الجانب لسد الفجوة التي يعاني منها القطاع



كما عزز التوجه نحو تطبيق الرهن العقاري البنوك السعودية إلى توسيع دائرة تمويل العقار، حيث كانت القروض العقارية في عام 2007 تصل إلى 14 مليار ريال فيما قفزت العام الماضي 2012 إلى مبالغ تجاوزت 38 مليار ريال، ويعول على تضاعف هذه الأرقام خلال السنوات المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«الأولى» لتطوير العقارات تستحوذ على كامل.........
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: