منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تحليل اخباري للنفط من fxeverest

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف سلامة
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 18/12/2010

مُساهمةموضوع: تحليل اخباري للنفط من fxeverest   الأربعاء 19 يناير - 16:00

اسعار عقود النفط لشهر فبراير انخفضت قليلا بالامس بعد ان كانت قد وصلت الى 91.890 دولار لبرميل النفط على اثر اخبار سيئة من الولايات المتحدة بالاضافة الى عودة انابيب الاسكا الى العمل بطريقة اعتيادية، الا ان هذا التراجع الصغير قد اختفى اليوم صباحا والنفط يعاود مسيرة الارتفاع ويتداول الان عند 92.75 اعلى سعر منذ اوكتوبر 2008.
الطلب العالمي على النفط يتزايد بشدة، ووصول النفط الى سعر 100 دولار للبرميل هي مسألة وقت فقط، والكثير يتوقعون وصول النفط لهذا السعر هذا الشهر.
الطلب العالمي للنفط، بالذات من الدول النامية يتزايد مما يرفع الاسعار بشدة، الا انه هذه المرة بخلاف الحال قبل عامين، فان الاوبيك صرح انه سيعمل على استخراج كمية تكفي الطلب المتزايد. حيث فقط للمقارنة قي سنة 2008 كان يتم استخراج 1.48 مليون برميل يومي، اما العام الماضي فكانت وتيرة الاستخراج هي 4.67 مليون برميل لليوم، ومن المتوقع ان تبقى هذه الوتيرة هذه السنة والسنة المقبلة.
ان هذا العرض سوف يمنع، كما هو متوقع، من وصول النفط الى مستويات 140 دولار للبرميل، الا انه لا يمنع ارتفاع الاسعار الى ما فوق ال 100 دولار للبرميل ومن ثم العمل على استقرار الاسعار هناك، وكما جائت تصريحات سابقة من رؤساء في منظمة اوبيك ان سعر 100 دولار هو منطقي وجيد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحليل اخباري للنفط من fxeverest
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: التجارة و المالية الدولية-
انتقل الى: