منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اخبار السوق العالمي12/02/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحلل المالي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

مُساهمةموضوع: اخبار السوق العالمي12/02/2010   الجمعة 12 فبراير - 21:18

اخبار السوق العالمي 12/02/2010

من المحلل المالي نايل فالح الجوابرة
استقر اليورو ليوم الجمعة بعد هبوطه الجلسة السابقة لكنه يبدو معرضا لمزيد من الخسائر من جراء مشاعر خيبة الامل بين المستثمرين للافتقار الى تفاصيل من قمة الاتحاد الاوروبي بشأن خطة لانقاذ اليونان المثقلة بالديون.
واحتفظت العملات المرتبطة بالسلع الاولية مثل الدولارين الاسترالي والكندي بمكاسب واسعة ساعد عليها انتعاش الاقبال على المخاطرة بين المستثمرين. وانتعشت اسواق الاسهم والسلع الاولية مدعومة بالامال ان الصين لن تقدم قريبا على تضييق الائتمان.

واوائل التعامل في اسيا كان اليورو مستقرا عند 1.36801 دولار دونما تغير يذكر عن مستواه اواخر التعاملات الامريكية ليوم الخميس حينما هوى 0.3 في المئة. وكان قد هبط حتى 1.35945 دولار ليوم الخميس غير بعيد من ادنى مستوى له في ثمانية اشهر ونصف حوالي 1.35777 دولار الذي سجله الاسبوع الماضي.

وكان اليورو مستقرا مقابل العملة اليابانية عند 122.777 ين بعد ان هبط 0.6 في المئة يوم الخميس. ولاقي الدولار دعما امام العملة اليابانية اذ بلغ سعره 89.74 ين دونما تغير عن مستواه في نيويورك يوم الخميس حينما هبط حوالي 0.3 في المئة
الدولار الامريكي:
الدولار وخسائرة مقابل الين وارتفع امام اليورو اكثر من غيرها في ثلاثة اسابيع يوم الخميس بعد ان اظهرت بيانات طلبات إعانة البطاله الامريكية انخفض خلال الاسبوع الماضي.وعدد الجنود الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديده للحصول على استحقاقات البطالة انخفض اكثر من المتوقع ،واحياء الطلب على العملة الامريكية.
الدورات في وقت مبكر من ضعف الدولار في مقابل 13 من نظرائة 16 الاكثر المتداولة بعد ان قال رئيس المفوضية الاوربية في بروكسل ان مؤولي الاتحاد الاوروبي توصلا الى اتفاق على صفقة مع اليونان لازمه الديون.وانخفض الدولار مقابل عملات ذات عائد اعلى مثل الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي والاتحاد الاوروربي توصلا الى اتفاق لمساعدة اليونان ومعالجة العجز في ميزانيتها.
مع عدد من البيانات الهامه الاطلاقيه المتوقعة اليوم.يمكن ان الدولار خبرة لاباس بة من التذبذب قبل اسبوع التداول على نهايته،وفي الساعه ال 13:30 بتوقيت جرينتش والاقتصاد الامريكي وسوف تنشر تقاريرها مبيعات التجزئة ،واعطاء المستثمرين فكره عن كيفية كذلك كان أداءالاقتصاد الاميركي الشهر الماضي،واذا كان حقا يتعافى الطريقه الاكثر توقع،وفي جامعة ميشلان الاعلان عن تقرير المستهلكين وان ينشر في تمام 14:55




الـــيـــورو:

وانخفضت العملة الاوروربية الى ادنى مستوى جديدة لثمان اشهر ،واعادة النظر في نقطة منخفضة تطرقت في الاسبوع الماضي،وسط مخاوف من ان المتاعب الماليه من اليونان وغيرها من القطاعات الهامشية من اعضاء الاتحاد الاوروربي قد يوقف النمو في المنطقة.

لعمله واحده كما انخفض مقابل الين الياباني والجنيه الاسترليني بعد ان سعى الزعماء الاوروربيين لدعم اليونان مع عبارات التاييد في اجتماع قمة يوم الخميس،لكنه فشل في تقديم تعهدات ملموسه،وانخفض اليورو الى 0.6 في المئة مقابل الين الياباني الى 122.766 ين،وخسر 1.1 في المئة مقابل الجنيه الاسترليني الى 87.100 بنس.

والعمله الاوروبية يراس لمدة خمس اسابيع على التوالي مقابل خسائر الدولار الامريكي حيث ادلى بها القادة الاوربيين كيف تركت الباب مفتوح للاتحاد الاوروربي من شانه ان يستجيب لموجه جديده من هجمات المضاربه على سندات من اليونان،او في دول اخرى مثل اسبانيا والبرتغال،التي هي ايضا تكافح للحد من العجز في الميزانيه.

وفي تهاية التداول كان اليورو منخفضا بنسبة ثلاثه في المئة بسعر 1.36800 قبال دوره منخفضه عند 1.35955 دولار،كما ارتفع اليورو ليصل عند 1.38022 في وقت سابق،في اعقاب اعلان الاتحاد الاوروربي ،والمستثمرينيركزون على الجواجز والخيار الحالي على الدولار 1.35500 و 1.35000 مما يوحي اليورو يمكن ان يقع بالقرب من هذة المستويات

الجنيه الاسترليني:


وكما كان متوقعا، أبقى بنك إنجلترا على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند مستوى ال 50 .0%، وأوقف البنك تطبيق برنامج التخفيف الكمي الخاص به بعد أن وصل إلى مستواه المقرر وهو 200 مليار جنيه وقد تم إنفاق هذا المبلغ على الحكومة والشركات لتحفيز الاقتصاد وانتشاله من أعمق ركود يشهده منذ نهاية الحرب العالمية الثانية .

وصعد مؤشر مديري الشراء لقطاع الإنتاج الصناعي إلى 7 .56 نقطة في الشهر الماضي مقارنة ب 1 .54 نقطة التي كان متوقعا تسجيلها، وأعلى من ال 1 .51 نقطة التي سجلها هذا المؤشر في الشهر السابق، الأمر الذي يدل على التعافي السريع وانتعاش قوي للنشاط خلال الشهر الأول من السنة . من جهة أخرى، انخفض مؤشر مديري الشراء لقطاع الخدمات، متأثرا بالظروف التي أوجدها سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة المتحدة، فقد انخفض هذا المؤشر إلى 5 .54 نقطة في يناير مقارنة ب 5 .56 نقطة في ديسمبر/كانون الأول

وارتفع مؤشر “نيشنوايد” لثقة المستهلكين ليصل إلى 73 نقطة، متقدما بثلاث نقاط فقط عن مستواه في الشهر السابق، إلا أنه حقق بذلك ارتفاعا بلغ 34 نقطة فوق مستواه في الشهر ذاته من السنة الماضية حين كان الاقتصاد غارقا في ركود اقتصادي عميق . ومن الواضح أن هذا الأداء يعزز التفاؤل بشأن أداء الاقتصاد ككل

الين الياباني:
وارتفعت الاسهم الاسيويه ورفع مؤشر مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال اسيا والمحيط الهادي الى مكاسبة الاسبوعبه الاولىفي اربعة اسابيع،والتفاؤل بشان الاقتصاد العالمي تغلبت قلقها ازاء الازمه اليونانيه،ومؤشر نيكي الياباني 225 اسهم نيكي متقدمة بنحو واحد بالمئة في حين ان لهونج كونج مؤشر هانغ سنغ بنسبة اربعه في المئة ،وكانت اسواق اليابان مغلقه في عطله امس،عندما مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال اسيا والمحيط الهادي باستثناء مؤشر اليابان تسلق معظم منذ 3 فبراير.
والين الياباني فقد كانت المستفيدة الرئيسية منذ اواخر الشهر الماضيوسط مخاوف متزايدة بان وتيرة النمو العالمي سيتباطا والمشاكل التي تعصف من اليونان قد امتدت الى اسبانيا والبرتغال ،نتيجه لذلك بنيت المضاربين سجل مواقف قصيرة وطويلة مضت على الين الياباني،مما دفع العمله الجزيرة الى ارتفاعات في الفتره الاخيره.
الذهـــب الاســـود:
سعر النفط الخام ارتفع يوم الخميس مقتفيا باثر انتعاش السلع الاوليه والاسهم في وول ستريت بعد تعهد الاتحاد الاوروربي لدعم اليونان والطقس وازمة الديون.

وارتفعت اسعار النفط بنسبة واحد بالمئة الى فوق 75 دولار للبرميل كما هي خطه وضعها القادة الاوربييين لدعم اليونان واثار اهتمام المستثمرين في الاصول الخطره.ومع ذلك لاتزال قلقه بشان ما اذا كان تجار هذه المساعدات ستكون كافيه لسحب اليونان للخروج من الازمه الماليه،وتراجع اليورو مقابل الدولار الامريكي نتيجه لذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار السوق العالمي12/02/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاملان بالضرائب العقارية يعتصمان للمطالبه بحقوقهم
» لا أستطيع إثبات وظيفتى الحالية فى البطاقة الشخصية
» عروض فلل البديعة
» الحرية للأسري الفلسطينيين
» من أين أحصل على كود الحريق المصرى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: