منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اخبار السوق العالمي29/01/2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحلل المالي
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

مُساهمةموضوع: اخبار السوق العالمي29/01/2010   الجمعة 29 يناير - 19:37

بالامس وافق مجلس الشيوخ الامريكي على مشروع قانون يسمح للرئيسالامريكي ان بفرض عقوبات على موردي البنزين لايران ويعاقب بعض النخب في طهران، وهي خطوة تهدف الى الضغط على ايران لتتخلى عن برنامجها النووي.
وسوف تستهدف العقوبات الشركات التي تصدر البنزين الى ايران او تساعد في توسيع طاقة تكرير النفط في البلاد بحرمانها من القروض والمساعدات الاخرى من المؤسسات المالية الامريكية.
الدولار الامريكي:




كان للدولار الامريكي مكاسب كبيره بعد ان ذكرت وزارة العمل الامريكيه ان عدد مطالبات العاطلين الاوليه في الاسبوع الاخير انخفضت الى 470000.

اما نطيره الياباني ،كان على عكس الدولار الامريكي للمكاسب في وقت للتجاره في 89.899 ين،بعد ان تجاوز مستوى 90 ينا،في وقت سابق ومقارنه مع 89.99 مساء يوم الاربعاء.

وقلص الدولار مكاسب مقابل الين الياباني بعد ان اظهرت بيانات امريكيه ان المطالبات الاوليه الخاصه بالبطاله سقطت على بعد اقل مماكان متوقعا في الاسبوع الماضي.في حين ان طلبات السلع المعمره كانت في زياده اقل من المتوقع في ديسمبر.

الدولار ومكاسبه امام العملات الرئيسيه تسارعت بعد مجلس الاحتياطي الاتحادي ابقاء اسعار الفائدة قريبه من الصفر.كما كان متوقعا.لكنها اصدرت تقييما اكثر تفاؤلا لاقتصاد الامريكي ،اليوم سوف يكون التركيز الرئيسي للبيانات الصادره من الولايات المتحده الامريكيه وهي الربع الرابع من الناتج المحلي الاجمالي في الساعه 13:00 بتوقيت جرنتش ،اجمالي الناتج المحلي الامريكي قد توسع بمعدل 4.7 في المئة من اكتوبر وحتى ديسمبر.اي اكثر من الضعف في الربع السابق ومعدل النمو الاقوى من نوعه منذ الاشهر الولى من عام 2006.

الـــيـــورو:
انخفض اليورو امس الى ادنى مستوى له في تسع اشهر مقابل الين اليابانب واكثر من ست اشهر مقابل الدولار الامريكي .وانخفضت العمله الاوروبية الموحده دو 1.39100 دولار وهو ادنى مستويات منذ يوليو .وقبل ان يتجه مره اخرى الى 1.39244 دولار.بانخفاص ارعة في المئة عن اليوم السابق.
وانخفض ايضا بقدر 124.777 ين واضع يورور مقابل الين الياباني منذ ابريل.للوقوف بانخفاض ستة في المئة عن اليوم السابق.
اليورو الذي يضم ستة عشر دوله ضعفت العملات ليوم واحد امام الدولار بعد ان التكلفه لحماية سندات الحكومه اليونانيه من التقصير وقفز الى مستوى قياسي وقبل صدور تقرير اظهر ان منطقه اليورو ومعدل البطاله بلغ اعلى مستوى له منذ احد عشرة سنه.مما يزيد الضغط على اليورو،ما هي الى تحذيرات من وكالات التصنيف الائتماني وان البرتغال بحاجه الى التوصل الى خطه واضحه لزياده تدعيم الميزانيه بعد عام 2010 لمنع خفضة بعد هذا العام وفشلت خطه الميزانيه للتخفيف من حده المخاوف.
اليورو قد يستمر في قيمتة مقابل الدولار الامريكي حيث السندات اليونانيه ومقايضة القروض غير المدعومه وتظهير للمستثمرين في بدايه للشك في الامه يمكن ان تقلل من اكبر عجز في الميزانيه في الاتحاد الاوروربي من دون مساعدة من الخارج.


الين الياباني:


عزز الين الياباني بالامس تقديره الى 89.588 مقابل الدولار الامريكي 90.202 ،واعرب عن تقديره ل 124.909 مقابل اليورو ،واقوى مستوى له من 28 ابريل الماضي.وارتفاع الين يقلل من قيمة المبيعات للشركات اليبانيه في الخارج عند تحويلها للعمله المحليه.
ومكاسب الين الياباني قلصت لكن الاقبال على شراء الدولار ظهرت متصلة بالصناديق الاستثماريه اليابانيه.وادى هبوط في وول ستريت كما قوض استعداد المستثمرين لشغل مناصب للخطر.مع العديد من اسواق الاسهم في اسيا ايضا بانخفاض اكثر من واحد في المئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار السوق العالمي29/01/2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عاملان بالضرائب العقارية يعتصمان للمطالبه بحقوقهم
» لا أستطيع إثبات وظيفتى الحالية فى البطاقة الشخصية
» عروض فلل البديعة
» الحرية للأسري الفلسطينيين
» من أين أحصل على كود الحريق المصرى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: