منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أوباما يدعو لتطبيق نظام المصارف الإسلامية لحل الأزمة الاقتصا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثمار الجنة
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 23
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: أوباما يدعو لتطبيق نظام المصارف الإسلامية لحل الأزمة الاقتصا   الثلاثاء 10 مارس - 17:15



اوباما يدعو لتطبيق نظام المصارف الاسلامية لحل الازمة الاقتصادية..
أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة إيجاد حل عالمي للأزمة المالية, وتعهد بإصلاح النظام المالي المتداعي لبلده، وطالب قادة بلدان إسلامية بتطبيق النظام المالي الإسلامي لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية. مطالبا قادة البلدان الإسلامية المجتمعين في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي تستضيفه جاكرتا بتطبيق النظام المالي الإسلامي لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ودعا البنوك الإسلامية لتطبيق "أعمال تشجيعية" في الغرب موافقة لأحكام الشريعة.

من ناحية أخرى أكد الرئيس الإندونيسي أمام 1550 شخصية من 36 بلدا في المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي الذي تستضيفه جاكرتا إن على البنوك الإسلامية أن تلعب دورا قياديا في ظل الركود الاقتصادي العالمي.

ودعا سوسيلو بام بانج يودويونو لإنشاء صندوق إسلامي لدعم الدول الإسلامية التي تمثل نسبة كبيرة بين الدول النامية والفقيرة في العالم. وحث البنوك الإسلامية على التعريف بأنشطتها في الغرب مشيدا بتجربتها وخاصة أنها من المؤسسات المالية التي لم تتضرر بنفس الدرجة التي تضررت بها مثيلاتها الغربية نتيجة عدم الاستثمار في الأصول الرديئة. من جهته دعا رئيس الوزراء الماليزي عبد الله بدوي - المشارك في المنتدى - إلى إحلال نظام مالي جديد يكون بديلا لنموذج وول ستريت, وأكد أن الجشع الجامح هو العامل الأساسي وراء الأزمة المالية العالمية التي خلفت وضعا اقتصاديا مضطربا في العالم كله. كما دعا بدوي الدول الإسلامية إلى الاستثمار في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، معتبرا ذلك النهج الأمثل لمواجهة الأزمة.

ووافق المدير التنفيذي الدولي لبنك (إتش إس بي سي أمانة) مختار حسين على أهمية الدور الذي تلعبه البنوك الإسلامية. وعليها البحث عن وسائل تشجيعية لجذب المستثمرين وضمان نموها وتوسعها. يشار إلى أن السنوات الأخيرة شهدت زيادة في الإقبال على تأسيس بنوك إسلامية أو إدخال المعاملات الإسلامية في بنوك قائمة بالفعل نظرا لزيادة الطلب على هذه المعاملات التي تراعي قواعد الشريعة الإسلامية.

وأضاف أوباما أن ما يشغله ليس الدورات اليومية لسوق الأسهم والاقتصاد, فهما سينتعشان في الآجال الطويلة, لكن القدرة بعيدة المدى للولايات المتحدة والاقتصاد العالمي بأسره على النهوض. وفي تعقيب له على انهيار الأسهم الأميركية إلى أدنى مستوياتها في 12 عاما هذا الأسبوع شدد أوباما على أن هذه التراجعات تظهر أن المستثمرين مازالوا يستوعبون حجم الضرر الذي أصاب الاقتصاد والنظام المالي. واتفق أوباما مع براون على أن النظام المصرفي تلقى ضربة عنيفة بسبب تراخي التنظيم والإفراط في الاستدانة ومخاطر هيكلية ضخمة تحملتها مؤسسات غير منظمة بالقدر الكافي.

من ناحية أخرى أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة إيجاد حل عالمي للأزمة المالية, وتعهد بإصلاح النظام المالي المتداعي لبلده. وقال الرئيس الأميركي لدى استقباله رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بالبيت الأبيض إنه على ثقة تامة من نجاح خطط إدارته في التعامل مع الأصول المصرفية الفاسدة, مهونا من التراجعات الكبيرة لسوق الأسهم في الفترة الأخيرة.

ثماركم ـ وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أوباما يدعو لتطبيق نظام المصارف الإسلامية لحل الأزمة الاقتصا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: