منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جامعة الإمام تنشئ مركزاً للهندسة المالية الاسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: جامعة الإمام تنشئ مركزاً للهندسة المالية الاسلامية   الجمعة 9 يناير - 22:50

جامعة الإمام تنشئ مركزاً للهندسة المالية الإسلامية



تعتزم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إنشاء مركز للهندسة المالية الإسلامية وبدأت أخذ الموافقات الرسمية لإنشائه،

إذ تعد الهندسة المالية أحد أهم التخصصات التي شهدها قطاع المال والأعمال وتعني الهندسة المالية تصميم وتطوير وتنفيذ أدوات وآليات ماليه مبتكره، وصياغة حلول إبداعية لمشاكل التمويل،

وتخدم الابتكارات المالية وفق هذا المفهوم المؤسسات المالية والمتعاملين معها بشكل خاص، ويمكن النظر للهندسة المالية بمفهوم أشمل، يدخل في نطاقها ابتكار مؤسسات أو أسواق ماليه جديدة، تسهم في تحسين كفاءة الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وتتركز رؤية مركز الهندسة المالية الإسلامية في أن يصبح متميزاً على الصعيد الدولي في مجال تطوير وابتكار حلول وأدوات مالية جديدة وملائمة تجمع بين المصداقية الشرعية والكفاءة الاقتصادية العلمية.

ويسعى المركز إلى تقديم رسالته من خلال توفير بيئة بحثية ذات جودة عالية، تستقطب أعلى الكفاءات في مجال الابتكارات المالية الإسلامية، وتزود صناعة الخدمات المالية الإسلامية بمنتجات مالية منافسة، تتيح للمؤسسات وعملائها المرونة الكافية للاستجابة لمتطلبات المتغيرات الاقتصادية.

وتأتي أهمية المركز من خلال نشاطاته وتركيزه على البحوث التطبيقية الموجهة إلى دعم صناعة الخدمات المالية في المملكة من خلال ابتكار أدوات وحلول مالية تتيح للمؤسسات المالية المرونة الكافية للاستجابة للحاجات المتنوعة للممولين والمستثمرين، وللظروف الاقتصادية المستجدة.

هذا وسيعمل المركز على تحقيق أهدافه من خلال عدد من المشاريع والبرامج التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع شركاء المركز الأساسيين، والتي ستعزز بإذن الله من دور المركز وتبقيه في مكان الصدارة.

ويذكر أن الجامعة تضم في كلياتها كلية "الاقتصاد والعلوم الإدارية" تضم خمسة أقسام علمية متخصصة هي: الاقتصاد، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، والتمويل والاستثمار، والمصارف الإسلامية، وكانت نواة هذه الكلية هو قسم الاقتصاد الإسلامي في كلية الشريعة الذي بدأت الدراسة فيه منذ أكثر من 30 عاماً.

المصدر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية


_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
جامعة الإمام تنشئ مركزاً للهندسة المالية الاسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: الهندسة المالية و الهندسة المالية الإسلامية :: الهندسة المالية الإسلامية-
انتقل الى: