منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المصارف الاسلامية الأقدر على تمويل مشاريع ضخمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: المصارف الاسلامية الأقدر على تمويل مشاريع ضخمة   الجمعة 9 يناير - 0:33

المخيزيم لـ«عالم اليوم»:

المصارف الإسلامية الأقدر على تمويل مشاريع ضخمة

كتب عمر رحيم

أكد رئيس مجلس ادارة بيت التمويل الكويتي بدر المخيزيم ان القطاع المصرفي الإسلامي هو الاقدر على توفير تمويلات استثمارية مهما بلغت قيمتها في شتى انحاء العالم مشيراً الى الدعوات التي يتلقاها «بيتك» لتمويل مشاريع ضخمة في شتى المجالات وفي مختلف الدول على مستوى العالم.

وأوضح المخيزيم في تصريح لـ«عالم اليوم» ان «بيتك» يدرس العديد من الاطروحات المقدمة من العديد من الدول للدخول في اسواقها سواء لفتح فروع فيها أو الدخول في استثمارات الى جانب تمويل مشاريع وهيئات لمؤسسات عالمية في مجالات شتى، وبين العروض كثيرة وتخضع لدراسات وفحوصات لكافة الجوانب التي تتعلق بهذه الاسواق.

وكذلك تحديد جدوى هذه المشاريع لـ«بيتك»

.
وبين ان السوق المصرفي وكذلك الاستثماري سواء المحلي أو الاقليمي ويمتد ذلك يشمل السوق الدولي يرحب بالتعامل بالادوات الاستثمارية الإسلامية. وارجع ذلك للنجاحات التي حققتها الادوات والمنتجات الإسلامية منذ زمن بعيد واستطاعت اثبات مكانتها بقوة في الاوساط الاستثمارية والتمويلية العالمية.



واضاف المخيزيم ان عروضاً عديدة تلقاها «بيتك» من قبل مؤسسات عالمية معروفة للدخول في مشروعات لديها في الكثير في الدول الغربية لاسيما في الولايات المتحدة وكندا وبعض دول غرب أوروبا.


ويعد بيت التمويل الكويتي احد أهم صناع سوق الصيرفة الاسلامية في العشرين عاما الماضية والتي يقدر الخبراء حجمها بـ150 مليار دولار، على اقل تقدير فلقد اسهمت نشاطات بيت التمويل الكويتي في تزايد الطلب على المنتجات الاسلامية لدى العملاء وذلك كونه استطاع ان يلبي احتياجاتهم المالية والاستثمارية من خلال العديد من الخدمات والمنتجات المالية الاسلامية من حسابات جارية وحسابات توفير وودائع استثمارية ومن خلال احياء العديد من المنتجات المالية الاسلامية من حسابات جارية وحسابات توفير وودائع استثمارية ومن خلال احياء العديد من المنتجات المالية الاسلامية من مرابحة ومضاربة واجارة واستصناع مما ساهم في نمو الطلب على المنتجات المالية الاسلامية بسرعة مذهلة فاقت توقعات اكبر المتفائلين.
وتأسس بيت التمويل الكويتي في العام 1977 برأس مال قدره عشرة ملايين دينار بمشاركة حكومية تبلغ 49% مقابل 51% للقطاع الاهلي ويعتبر بيت التمويل الكويتي في رأي المختصين احد اكبر وانجح البنوك الاسلامية في العالم وقد اثبت بيت التمويل الكويتي نجاحه خلاله مسيرته في العشرين عاما الماضية والتزامه وحرصه الشديدين على التقيد باحكام الشريعة الاسلامية في تطبيق المعاملات المالية بحيث اضحى المرجع الذي يقتدي به فيما يتعلق بشرعية المنتجات والخدمات المالية الإسلامية.


المصدر مجلة عالم اليوم


_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
المصارف الاسلامية الأقدر على تمويل مشاريع ضخمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: