منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 200 مليار دولار إنفاق الجزائر في مشاريع البنية التحتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أزمة اقتصادية
Admin


عدد الرسائل : 10
Localisation : alg
تاريخ التسجيل : 12/01/2008

مُساهمةموضوع: 200 مليار دولار إنفاق الجزائر في مشاريع البنية التحتية   الأربعاء 13 أغسطس - 0:12

أنفقت الجزائر ما يقارب الـ200 مليار دولار في مشاريع البنية التحتية وبرامج تنمية المناطق الصحراوية وتطوير المنشآت التحتية والخدمات الاجتماعية في الفترة بين 2001 -2008.

وأكد عبدالعزيز بوتفيلقة, الرئيس الجزائري أن بلاده استعادت التوازنات الاقتصادية الكبرى وتمكنت من اعادة هيكلة المؤسسات الاقتصادية الكبرى وخصخصة المؤسسات العاجزة اضافة الى اصلاح قطاعات التربية والعدالة والصحة.

وأوضح بوتفليقة في تصريح صحفي لصحيفة صينية أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الاقتصاد الجزائري يسجل نموا اقتصاديا بلغ 5 % خارج قطاع النفط منذ عام 2001, مشيرا إلى أن نسبة التضخم استقرت في حدود 4.62 %.


كان محافظ بنك الجزائر محمد لقصاصي قد أعلن أن نسبة التضخم في الجزائر شهدت أكبر مستوى لها ما بين يونيو 2006 وسبتمبر 2007، حيث ارتفعت بـ 4.6%.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن محافظ بنك الجزائر قوله أن ارتفاع أسعار السلع خاصة الغذائية بـ2.7% في 2007 أدى إلى ارتفاع نسبة التضخم إلى أعلى نسبة مسجلة منذ الارتفاع الذي حدث سنة 2004.

وأشار الى أن المديونية الخارجية شهدت تراجعا بفضل الدفع المسبق نتيجة ارتفاع عائدات النفط، حيث قدّر متوسط النفط الجزائري بـ74.77 دولار للبرميل في 2007 مقابل 65.85 دولار للبرميل سنة 2006 في وقت ارتفعت صادرات المحروقات إلى 59.30 مليار دولار مقابل 53.61 مليار دولار، إلا أن هذا الارتفاع في المداخيل رافقه انخفاض في كمية المحروقات التي تم تسويقها خلال هذه السنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
200 مليار دولار إنفاق الجزائر في مشاريع البنية التحتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: