منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لا تكن ممن يرجوا الآخرة بلا عمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: لا تكن ممن يرجوا الآخرة بلا عمل   السبت 5 يوليو - 1:15

لا تكن ممن يرجوا الاخرة بلا عمل


لا تكن ممن يرجوا الاخرة بلا عمل . ويؤخر التوبة لطول الامل.يقول في الدنيا بقول الزاهدين .ويعمل فيها بعمل الراغبين.ان اعطي منها لم يشبع.و ان منح لم يقنع. يعجز عن شكر ما اوتي.و يبتغي الزيادة فيما بقي. ينهى ولا ينتهي.و يامر بما لا ياتي.يحب الصالحين ولا يعمل اعمالهم.و يبغض المسيئين و هو منهم.


موعظة ....يا متعلقا بزخرف يروق بقاؤه كلمح البروق. يا مضيعا في الهوى واجبات و حقوق.تبارز الخالق و تستحي من المخلوق. يا مؤثرا اعلى العلالي ساترا ذلك الفسوق. الا سترى ذلك الفسوق. يا متولها مهاد الهوى و هو في سجن الردى مرموق.ابك على نفسك العليلة فانك بالبكاء محقوق.عجبا لمن راى فعل الموت لصحبه .و ايقن بتلفه و ما قضى نحبه. و سكن الايمان بالاخرة في قلبه. و نام غافلا عن جنبه. و نسي جزاءه على جرمه وذنبه .و اعرض الى ريه من الهوى عن ربه. كاني به و قد سقي كاس حمام يستغيث من شربه. و افرده الموت عن اهله و سربه. و نقله الى قبره ذل فيه بعد عجبه.لقد خرقت المواعظ و المسامع و ما اراه انتفع به السامع. لقد بدا نور المطالع لكنه اعمى المطالع. و لقد بانت العبر باثار الغير لمن اغتر بالمصارع.فما بال الاعين لا تسكب المدامع. يا عجبا لقلب عن ذكر الحق غير خاشع. لقد نبشت فيه مخالب المطامع.يا من شيبه قد اتى هل ترى ما مضى من العمر براجع. انتبه لما بقي و انته و راجع. فالهول عظيم و الحساب شديد و الطريق شاسع. ان عذاب ربك لواقع. ماله من دافع..استحلف بالله لمن يقرا هذه الرسالة ان يبعثها الى كل اصحابه...فالدال على الخير كفاعله..



_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
لا تكن ممن يرجوا الآخرة بلا عمل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى البحث و التطوير :: روضة المنتدى-
انتقل الى: