منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اتفاق لفتح مكتب وطني للبنك الإفريقي للتنمية بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khemgani
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 375
العمر : 32
Localisation : Ouargla
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: اتفاق لفتح مكتب وطني للبنك الإفريقي للتنمية بالجزائر   الإثنين 28 أبريل - 6:24

أعلن وزير المالية السيد كريم جودي يوم السبت أنه سيتم التوقيع اليوم الأحد بالعاصمة على اتفاق لفتح مكتب وطني للبنك الإفريقي للتنمية بالجزائر.

و على هامش جلسة العمل التي عقدها مع رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية السيد دونالد كابيروكا الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر صرح السيد جودي للصحافة أن هذا المكتب سيسمح "بتطوير العلاقات بين البنك الإفريقي للتنمية و الجزائر التي تعد أحد البلدان المؤسسة و المساهمة في رأسمال و تسيير هذه الهيئة".

و من جانبه وصف السيد كابيروكا التعاون بين الجزائر و الهيئة المالية التي يشرف على تسييرها "بالمثمر" مضيفا أن "الإستقرار و التقدم و الإصلاحات العميقة التي تعرفها الجزائر منذ سنوات عدة تمثل رسالة قوية لإفريقيا".

و أضاف يقول "بصفتي المسؤول الأول عن البنك الإفريقي للتنمية أهنئ كلا من الشعب الجزائري و حكومته على الجهود المبذولة في مجال الإصلاح الإقتصادي".

و من جهة أخرى أشار السيد كابيروكا أن هيئته كانت ترغب في المساهمة في التقويم الإقتصادي للدول الأعضاء بالبنك الإفريقي للتنمية و إقامة سياسات ملائمة.

و تعد مجموعة البنك الافريقي للتنمية التي تأسست سنة 1964 فضلا عن البنك الإفريقي للتنمية كلا من الصندوق الإفريقي للتنمية و الصندوق الخاص لنيجيريا و تعتبر كذلك من بين أهم البنوك الخمسة المتعددة الأطراف للتنمية في العالم.

و يضم البنك الافريقي للتنمية الذي يعتبر أول هيئة إفريقية للتنمية التي تعمل من أجل النمو الإقتصادي و التقدم الإجتماعي في إفريقيا 77 بلدا منها 53 بلدا افريقيا و 24 بلدا من أوروبا و أمريكا الشمالية و اللاتينية و آسيا.


------------------------
المصدر: وزارة الشؤون الخارجية

_________________
مكتبة المحاظرات و البحوث والملتقيات والكتب في مجال العلوم الاقتصادية
http://www.4shared.com/dir/10226342/d69ba7c9/sharing.html
والله من وراء القصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتفاق لفتح مكتب وطني للبنك الإفريقي للتنمية بالجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: