منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المرابحة الالكترونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: المرابحة الالكترونية   الخميس 10 أبريل - 0:41

المرابحة الالكترونية
أعلنت شركة »موارد للتمويل« عن خططها لإطلاق خدمتها الجديدة »المرابحة الالكترونية«
وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في فندق دوست دبي.

وتعتبر هذه الخدمة الجديدة الأولى من نوعها على مستوى العالم ويهدف من خلالها تقديم الدعم والتسهيلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بطريقة مبتكرة من خلال أنظمة الكترونية تسهل على قطاع الأعمال الحصول على التسهيلات المطلوبة لتسيير أعمالهم.

وحضر المؤتمر الصحافي محمد مصبح النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة »موارد للتمويل« وانتصار السويدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، لشركة »العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية« الكويت وهي الشركة المطورة للنظام إلى جانب فريق عمل المشروع من الطرفين.

وقال النعيمي:
»لقد وعدنا عملاءنا منذ تأسيس الشركة بخدمات تمويل إسلامي جديدة ومتطورة، وها نحن نفي بوعدنا من خلال إعلاننا اليوم بدء المرحلة التنفيذية لخدمة »المرابحة الالكترونية« الجديدة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم وهذا دليل على الريادة التي تتمتع بها شركة »موارد للتمويل« في مجال المنتجات والخدمات المبتكرة«.

وأضاف: »أنه من واجب كل مؤسسة مصرفية تعمل وفق مبادئ الشريعة الإسلامية أن تعمل على تطوير الخدمات، والعمل ليس على تحقيق الربح من خلال تقديم منتجات موجودة بل العمل على إيجاد حلول ومنتجات جديدة لتكون للصيرفة الإسلامية منافسة للتمويل التقليدي«.

وهي جزء من مجموعة الخدمات المعززة المتوفرة لدى »موارد للتمويل« والتي نهدف منها ومن مجموعة المنتجات والخدمات الأخرى التي ننوي إطلاقها في المستقبل إلى توفير أفضل الخدمات التمويلية المتماشية مع أحكام الشريعة الإسلامية للأفراد والشركات.

من جهتها قالت انتصار السويدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة »العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية«، فقد عبّرت عن سعادتها للتعاون مع شركة »موارد للتمويل«.

وقالت: »إن التعاون في تجهيز خدمة »المرابحة الإلكترونية« والتي هي الأولى من نوعها في العالم ليس بأمر غريب على شركة »موارد للتمويل« التي حرصت منذ انطلاقها على توفير كافة الخدمات والتسهيلات الريادية والمتطورة لجميع العملاء.

ومع إطلاق هذه الخدمة تكون شركة »موارد للتمويل« قد أثبتت من جديد قدراتها ومبادراتها اللامتناهية لخدمة المجتمع برمته«.

وأشار النعيمي خلال المؤتمر إلى استمرار شركة »موارد للتمويل« بإيلاء أهمية كبيرة لتوفير الخدمات وطرح المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تقدم وتطور الدولة، وأنها ستحرص على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة للمساعدة في تعزيز النمو على كافة المستويات.

وتعتبر »المرابحة الإلكترونية«
خدمة جديدة تقوم على توفير المرابحة الإسلامية ارتكازاً على التقنيات الجديدة عبر شبكة الإنترنت، وهي متوفرة بشكل خاص لخدمة المشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم،
ومن المقرّر إطلاقها رسمياً خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك بعد الانتهاء من تطوير النظام الخاص بالخدمة وإجراء كافة التجارب والاختبارات عليه لضمان صحة عمله.

دبي ـ البيان

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
المرابحة الالكترونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: