منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نصائح فنية هامة لمتداولي العملات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 2061
العمر : 34
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: نصائح فنية هامة لمتداولي العملات   الأحد 6 أبريل - 4:05

نصائح فنية هامة لمتداولي العملات

هذه النصائح بالامكان تطبيقها على الاسهم ايضا
وهي منقوله من موقع خاص بتداول العملات .


نصائح فنية هامة

قبل الدخول إلى السوق يجب تحديد الاتجاه العام للسوق major trend والاتجاه الحالي حسب أخر إغلاق فلا يجب أن تدخل حتى تعرف اتجاه الترند الرئيسي والمرحلة التي نحن فيها من الترند هل هي مرحلة ارتداد أم مواصلة أم تشبع أم جانبيه وهكذا

تأكد من اعلي وادني سعر والإخبار والأرقام المتوقعة اليوم قبل البدء في أي نشاط وتجنب الدخول إلى السوق مع الأرقام ذات التأثير الحاد فكل يوم هناك سوق وحركه فأنتظر السعر المناسب وتجنب الأيام التي فيها أرقام كالبطالة وأسعار الفائدة والميزان التجاري والحساب الجاري حتى يهدأ السوق ويعود إلى طبيعته.

إن الذين لا تراهم أمامك وتشعر بوجودهم ليسوا أشباح بل بشر لديها من العلم ما ليس لديك ولديهم الخبرة والأجهزة والمال فلا تظن انك ستهزهم بضربة حظ ، وتذكر أن التاريخ يكرر نفسه ولا يعيدها ابدا فالأسعار التي تراها اليوم كانت حلم لآخرين في يوما ما ولكن أين هم هؤلاء الآخرون الآن؟ فقد ترجع الأسعار التي كنت تتمناها ولكنك قد لا تكون موجود.

السوق الخطير هو الذي قد ظهرت فيه علامات مثل 7 أيام متتالية والحركة ضعيفة بشكل عام منها 3 أيام متتالية بمدى قصير بين الهاى واللو (حوالي 50 نقطه فقط) وفيه فجوة من النوع الذي لا يغطى مثل هذا السوق سينطلق بعنف شديد انه نفس الهدوء الذي سبق سونامى ، فمثل هذا السوق تنقصه السيولة وهو شديد الخطورة، وعليك مراقبة العقود المفتوحة مع حركة السعر فإذا زادت مع زيادة السعر أو نقصت مع نقص السعر دل ذلك على استمرار تلك الموجة وبقوة والى مسافة بعيدة أما لو زادت الأسعار وثبتت العقود المفتوحة أو تناقصت فهذا يعنى أن السوق على وشك الانتهاء من هذا الاتجاه أو نهاية الموجة على الأقل ، وبشكل عام يجب أن تستمر العقود المفتوحة في الزيادة مع حركة السعر صعودا أو هبوطا وعلى مدار حياة العقد ويجب أن يفسر التراجع في الحجم مع بقاء السعر في نفس المنطقة أو ينقص أو يزيد قليلا حسب الموجة الأصلية على انه تراجع مؤقت، أي أن كل حركه سعريه في الأسواق ما لم تكون مصحوبة بزيادة مماثله على الأقل في حجم التداول لا تعول عليها كثير فمثل هذه الحركات من الممكن أن تكون مؤذيه لكن لا يطول العهد بها حالما تعود الأمور إلى طبيعتها.

إذا كان السوق تصاعدي فيجب أن تتجنب البيع وابحث عن أي تراجع واشترى والعكس صحيح كما يقولون trend is your friend فلماذا تريد أن تمش عكس التيار.

إذا كان اتجاه السوق تصاعدي وتوقف عند اعلي سعر ولم يتحرك إلا قليل إلى أسفل فلا تقل ليس لديه القدرة على مزيد من الصعود بل قل انه يستعد لهجوم أخر فالسوق لا يغير اتجاهه أبدا بدون سبب أو لأنه فشل في اختراق مكان معين فهو يحاول مره ومرتان وثلاث قبل أن يغير الطريق.
حدد خسارتك ب 50 نقطة أو 3% أيهما اصغر وبعدها خد حماية أو اقلب أو اطلع من السوق فليس الهدف من دخولك أن تتأكد من انك ممكن أن تخسر كل مالك في عمليه واحده بل الهدف أن تبقى في السوق أطول فتره ممكنه فيجب أن تمنح نفسك الفرصة للدخول 33 مره برأس مالك دون أن تضيف عليه فإذا فشلت فأمامك الكثير لتتعلمه قبل العودة إلى هذه الأسواق.

أن الدخول إلى السوق معركة كبيرة فخذ معك كل الأسلحة التي تستطيع حملها فسوف تحتاجها للخروج سالما فلأحد يربح معركة هو غير مستعد لها ومع خصم اقوي منه وفى مكان غريب عليه وهو اعزل أو تسليحه خفيف فمن السهل أن تعرف من يفوز الأسد الجائع أم المصارع الأعزل.
لابد أن تتمسك بنظام العمل الذي تعمل به ولا تحيد عنه أبدا مهما حدث وبدونه أنت هالك لا محالة عليك اختباره أولا وتطبيقه ثانيا والتمسك به ثالثا فلو حققت كل يوم 30 نقطه فقط على مدى 22 يوم تداول شهريا لحققت 66% ربح صافى شهريا أو 8000% سنويا وتذكر أن اخذ القرارات صعب ولكن التمرين على أخذها يعزز نجاحك وإمكانيتك فلا تتردد في أخذها فأنت لن تصبح متداول جيد إلا إذا أصبحت قادر على اتخاذ القرار وتحمل نتائجه بثبات فحدد إستراتيجيتك في الدخول والخروج من السوق واختبرها قبل العمل بها للتأكد من قدرتها على تحقيق الإرباح فأن غالبية المتداولين تعتمد البركة في الدخول أو السعر الحلو اللي صار له زمان ما ظهر والبركة أمر مطلوب في كل عمل لكن هناك عمل أولا ثم طلب البركة وليس العكس وتذكر أنت العدو الوحيد لنفسك في هذا السوق فلا تسمع أوهامك أو تحاول التأثير على قراراتك وتمنى النفس بالتعويض وافعل ما يجب عليك فعله وليس ما تحب أن تفعل أن كل المشاكل تأتى من تجاهلك للحقيقة والتعلق بالوهم فالحقيقة انك مازلت تخسر والوهم انك ستعوض وتربح فخذ قرارك مهما كان صعب وكل قرار تأخذه يقربك أكثر من تحقيق أهدافك ولا تستمع إلى أي شخص في السوق مهما كان واستمع إلى ما تظنه صواب وتذكر انك الوحيد الذي سيدفع الثمن .

الفرق بين الهواة والمحترفين هو أن الهواة يمنون النفس بالأرباح ولذلك يريدون أن يزيدوا العدد إلى اكبر ما يمكن ضاربين بالخطر عرض الحائط فيقولون لأنفسهم 10 عقود بربح 30 نقطه تعمل ثروة وينسى أن العكس ممكن أن يحدث أما المحترفون فيركزون على الخطر فيقول هذا الوضع خطر ولكن يستحق أن أغامر ب 1000دولار بدلا من 600 دولار المفترضة فهناك فرصة أن اربح 3000 دولار كبيره ولأنه غير متأكد من حجم الربح فهو مشغول بالخطر والهاوي مشغول بالربح.

أن السباحة ضد التيار عمل مضني ومكلف ولا فائدة تذكر من ورآه فلابد أن تذهب مع السوق دائما وابقي معه واشترى عند الصعود وبيع عند الهبوط حتى لو خسرت مره أو مرتان لكن ربح مره واحده يعوض فالتريدار الناجح يربح 3 مرات من 10 محاولات ولكن يحقق أضعاف الخسارة فالعبرة بالربح لا بعدد المرات الربح أو الخسارة .

لا تقع في غرام ما تفعل فتفقد القدرة على رؤية المتغيرات بسرعة وانظر إلى العقود التي لديك على أنها عدو يحتاج أن تراقبه عن كثب فالحب ليس أعمى بل للأسف المحبين هم الذين يعانون من العمى وإلا كيف تفسر زواج كل هالجياكر مع أن الحلوات ترس الديرة لا وعوانس بعد.
لا تجعل كل أموالك في مكان واحد في وقت واحد أو لا تضع كل البيض في سلة واحدة واكتفى بالتنوع دون تجاوز حدود الأمان فكل 000و10 دولار يجب أن لا تشترى أو تبيع أكثر من عقدين في اتجاه واحد مهما بدا السوق مضمون فلا يوجد شيء اسمه سوق مضمون وسعر لا يمكن تجاوزه بمسافة كبيرة والتنوع مع مراعاة الكروس قد يكون مربح جدا إذا عرفت أي الأزواج تبيع أو تشترى.

لا تجعل عقد رابح يتحول إلى خسارة أبدا مهما كانت صغيرة واخرج ولو بدولار واحد أفضل من خسارة فالسوق إذا رجع بعد أن كنت رابح سيجعلك عاجز عن اتخاذ القرار فدائما ضع استوب للربح واتركه وتذكر أن كل يوم هناك سوق والربح أو الخسارة هو الفرق بين سعري الشراء والبيع فلا تطارد السوق أبدا فخيرا أن تفقد فرصة جيدة على أن تهتبل فرصة سيئة.

السوق دائما على حق ولا احد يغلب السوق مهما كان فهناك أيام حزينة وأخرى سعيدة فلا تفرح بالأيام السعيدة ولا تبكى على الأيام الحزينة وتذكر لأحد يخسر دائما أو يربح دائما.
أن الهدف من التحليل الفني هو تحديد الأهداف المحتملة ومدى إمكانية الاستمرار بعد الوصول إلى هدف معين وليس الوصول إلى تلك النقطة واستخدام الفيبونتشى للتحديد عمق الارتداد لا يجعله يحدث ولذا عند وضع الخطوط على الشارت يجب أن تراعى أهمية مرور الخطوط على نقاط التماس المتتالية دون القفز خارجها أو داخلها فالهدف هو محاولة التوقع وليس الرسم الجميل فجميع الخطوط يجب أن تسير في خط مستقيم.

كل المؤشرات والأبحاث قائمه على 3 أرقام فقط وأحيانا 4 أرقام فلابد أن تصنع مؤشرك بنفسك والمواد الخام موجودة وهى سعر الفتح والإغلاق واعلي وادني سعر (أرقام السويسري المنشورة بنيت وفقا لهذه النظرية)فماذا تنتظر لتبحث فيهم .

جميع المؤشرات المستخدمة في الشارت (الدراسات) لتعريف الاتجاه أو دراسة السوق

_________________
من تواضع لله رفعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net
مدير المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 2061
العمر : 34
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصائح فنية هامة لمتداولي العملات   الأحد 6 أبريل - 4:06

للأسف لا يمكن أن تحقق أكثر من 20% ربح في حدها الأقصى إذا اتبعتها وحدها فهي تطلق في 80% من الوقت إشارات زائفة ومضلله ولذلك نستخدم أكثر من مؤشر للتأكد من الاتجاه ولتحسين فرص الربحية وتقليل الإشارات الوهمية فلا يمكن معرفة أي زمن نستخدم في الشارت على وجه التحديد دائما فإذا قرأت شارت واحد في مدد زمنيه مختلفة لوجدته يتعارض مع بعض تماما بل ويبلبل أفكارك ويحبطك ولذلك حدد من أنت هل أنت قصير أو متوسط أو طويل التداول حتى تستخدم الشارت بشكل أفضل.

إذا كنت تتاجر وتبحث عن 30 نقطه فأنت بحاجه إلى 3 شارت فقط 5 – 10 – 15 دقيقه وإذا كنت مضارب لرقم اكبر استخدم أل 30 – 60 دقيقه أما إذا كنت مضارب كبير فاستخدم أل 2 – 4 -8 ساعة بالإضافة إلى اليومي والأسبوعي والشهري حسب مدة المضاربة وهدفك منها وتذكر أن جميع البرامج في العالم لا تعتمد على الشارت التي تراها ولذلك هي وكل مؤشراتها مجانية وما وضعت إلا لتزيد الكثير حيره وقرأتها فن ولا علاقة له بالعلم.

التحليل الأساسي أهم بكثير من التحليل الفني على المدى فهو الذي يحدد الترند فلو كان السوق سيصعد فسوف يكسر كل المقاومات والعكس صحيح والفرق أن الأول يقول لك أين سيذهب السوق بدون أي شك والثاني يقول لك بعد ما يصل السوق إلى هناك أن هناك شك في أن يستمر والأساسي دائما يفوز .

الأخبار ستهزم كل شيء وأي شيء ولن تستطيع الحواجز مهما كانت إن تمنعها من التقدم ولكن المهم أن السوق مهما تحرك لابد أن يرجع إلى نفس النقطة التي انطلق منها عند ورود الخبر خلال 72 ساعة على أقصى تقدير ما لم يكن الخبر يغير في ترند السوق الأصلي كرفع أو خفض الفائدة مثلا.
إذا كان مقابل كل بائع في السوق يوجد مشترى فلماذا تتحرك الأسواق بهذه السرعة والعنف؟ ولماذا تتحرك أصلا في اتجاه دون الأخر مع أن كلاهما أي البائع والمشترى قاما بنفس العمل ونفس العدد ونفس السعر؟ وتذكر أن لكل رابح هناك خاسر بنفس القدر فلماذا أنت؟

لا تصدق أهداف المحللين ما لم يدعمه الواقع الفعلي والعقلي فلم يحدث أبدا أن وصل السوق إلى ما يقولون وغالبا الهدف الموضوع هو الهدف الذي لن يتحقق أبدا حتى يبدأ تحديد هدف في الاتجاه العكسي.

إذا كان الجميع مقتنع أن الدولار سوف يهبط لا محالة إذن من سيشتريه؟ لابد أذن أن يظهر الكثير من القوه حتى تصدق انه لن يهبط وكلما ضعف تمت تقويته حتى تتبدل قناعاتك إلى أن تستيقظ يوما وتجد اليابان وقد دفعته 200 نقطه وتبعتها أوربا ب 100 أخرى وخلال 3 أيام يكون الدولار هبط 500-600 نقطه وتبدأ في السؤال ماذا حدث؟ أو متى سيعود؟ على الأقل هذا هو السيناريو منذ 60 عام ومازال الناس تصدق وتقع في نفس الخطأ.

اعد ضبط المؤشرات فغالبيتها ضبط على وضع معين حاول أن تعدل فيها وتراقب النتيجة واستخدم مؤشرين فقط ولا تدخل السوق حتى تحصل على أشارة من الاثنين معا بدلا من واحد فقط واستبعد المؤشرات التي لا يمكن التأكد منها مهم كانت نتائجها فكل يوم هناك استخدام جديد للمؤشرات.

لا تضيف عقود إلى العقود الخاسرة أبدا مهما كان الإغراء قوى ولو كنت فاعلا فابدأ بإضافة عدد مساوي لما لديك من العقود الخاسرة بعد 100 نقطة على الأقل أي إذا كان لديك عقدين فضيف مثلهم وليس لكثر وكررها على بعد 100 أخرى ثم اخرج إذا واصل التقدم .

أضف عقود إلى العقود الرابحة دائما ووفق نظام الهرم السليم فتبدأ بقاعدة كبيرة مثلا 5 عقود ثم نضيف 3 ثم عقدين ثم عقد واحد وهو قمة الهرم واخرج إذا أصبح متوسط الشراء لأخر عمليتين خاسر فتكون خاسر في 3 عقود ورابح في 8 عقود.

لو السوق على وشك الإغلاق ولديك ربح بسيط اتركه لليوم التالي ولا تقفله وضع استوب لحماية الربح ما لم يكن ربح كبير فاخرج وغدا يوم أخر أو غامر ب 30 نقطه وضع استوب والأفضل أن تخرج أما إذا اقفل السوق وفتح في اليوم الثاني اقل من المتوقع أو المفروض اخرج فورا قبل أن تفكر في عكس وضعك و لا تمسك عقد خاسر أبدا لليوم التالي بدون ستوب أو سبب واضح للبقاء كعلامة على الشارت أو خبر مؤكد أو شيء ما أنت تعرف انه سيغير مجرى السوق وخصوصا في نهاية الأسبوع .

الترند الرئيسي للسوق يتكون من مجموعة ترندات اصغر تكون في مجموعها الترند الرئيسي فإذا كان اتجاه السوق تصاعدي يمكن رسمها بواسطة تمرير خط من أسفل نقطه في بداية الترند إلى اصغر نقطه في نهاية الترند وهو الترند الرئيسي ثم نمرر خط من نفس النقطة إلى ادني نقاط على الشارت في الربع الأول مثلا ثم الثاني وهكذا نمرر الخطوط في اللو عند كل صعود يعقبه هبوط ثم يرتد مره أخرى ولتحديد الهدف المحتمل نمرر الخطوط من أعلى بنفس الطريقة.

الدخول الصحيح يؤكده السوق فيعطيك ربح فورا وإذا ما تراجع قليل فلا تخاف سيواصل الصعود ما لم يكن تحت ضغط أخبار ما أو الدخول كان خطأ أصلا فلو السوق بدء يتصرف بشكل غريب بعد دخولك أسرع في الخروج عند أول فرصة أو فورا واستخدم أوامر السوق market order للخروج أو الدخول إلى السوق حتى تتجنب أي تأخير محتمل أو تنفيذ متأخر وتذكر أن غالبية المتداولين تظن أن الدخول الخطأ هو سبب خسائرها وان كان هذا صحيح أحيانا لكن الحقيقة أن الخروج الخطأ هو المشكلة الحقيقية فالخروج قبل الموعد أو وضع ستوب في مكان خطأ أو التأخر في الخروج هو السبب غالبا وليس الدخول أبدا.

أن السوق القوى يسير دائما في اتجاه الترند الأصلي لمدة 4 أيام في الأسبوع و يوم واحد عكسي وإذا كان عادى يكون 3 فى اتجاه الترند و2 عكسه يتراجع فيها قليلا فلا تقف أمام الطوفان حتى لو كنت تستطيع فلا فائدة من خسارة 300 نقطه لكي يعود السوق بعدها وتخرج ب 20 نقطه ربح هذا لو صبرت أصلا ولم تركض خارجا وتفرح بخسارة قليلة بعد استرداد خسارة ال300 نقطه فأنت تراهن على الحظ ولن يخدمك طويلا.

أن السوق يتحرك في موجات عادة وكل موجة تتراوح ما بين 30 -50 نقطة وتطول حتى 5 موجات في اليوم أو تزيد أحيانا ويتراوح مداها من 150 إلى 250 نقطة في الغالب الأعم وله 3 موجات انحسارية في الاتجاه العكسي من الاتجاه الأساسي والموجات الانحسارية لا تزيد عن 30 نقطة غالبا وتطول أحيانا إلى 70 نقطة وهى دلالة على ضعف السوق وإذا قصرت إلى 15 نقطة كانت الموجة الرئيسية قوية للغاية وقد تمتد إلى ما يزيد عن 200 نقطة في اليوم لذا عليك مراقبة الموجات وتحدد أعلى وأدنى سعر وصله السوق خلال الموجه .
أن سرعة الموجات الانحسارية في الارتداد يحدد مدى قوة الموجه الرئيسية واستمرارها فإذا انحسرت بسرعة إلى مسافة تزيد عن 60 نقطة من اعلي أو ادني سعر فالأغلب الأعم أن هذه الموجة قد انحسرت وممكن أن يبدأ السوق في الارتداد العكسي خلال الأيام القادمة فالسوق يجب أن يقفل في مدى 50 نقطه بحد أقصى ليواصل في اليوم الثاني غالبا .

إذا تحرك السوق إلى الأعلى مثلا يومين متتالين فاستعد للشراء في اليوم الثالث عند هبوط السوق شريطة أن يكون السعر الأعلى في اليوم الثاني اعلي من اليوم الأول والسوق هبط في اليوم الثالث إلى ما يقارب ادني سعر في اليوم الأول ولم يتجاوزه والعكس صحيح فاشترى واخرج إذا كسر لو اليوم الأول.

إذا تحرك السوق يومين واختبر اعلي السعر أو ادني سعر مرتين على مدى اليومين ولم يخترق أيا من الاثنين وأعطى علامة صح على الشكل المرسوم فسير في اتجاهها حتى لو كانت مقلوبة.

إن الشارت يقول لك ما فات ولا يستطيع أن يخبرك ابدآ بما هو قادم فلا تجعل منه دستور وقران وانظر إليه بعين الشك والريبة فإذا أصاب لا بأس وان اخطأ فحاول مرة أخرى وتذكر إن الآخرين يعرفون ما تملكه من سلاح ومال وأوضاع في داخل السوق فلكي تخدعهم تحتاج إلى مهارة لا تكتسب إلا بالتدريب العنيف و والمستمر.



_________________
من تواضع لله رفعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net
مدير المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 2061
العمر : 34
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصائح فنية هامة لمتداولي العملات   الأحد 6 أبريل - 4:06

إن الحد الأقصى لطول الموجه الرئيسية لا تزيد عن 1500 نقطه في اتجاه واحد قبل أن ترتد على الأقل 30% من الموجه الأصلية وذلك لتخفيف حدة التشبع قبل البدء من جديد، على فرض أنها أكملت الموجه كلها وهو أمر نادر فغالبا تنحسر قبل أن تصل إلى ذلك علما بأن متوسط الحركة السنوية لا تزيد عن 2000 – 2500 نقطة إلا فيما ندر.
إي
سعر تداولته ومضى على أخر ظهور له على الشاشة 48 ساعة هو سعر غالبا لن تراه قريبا ويمكن أن لا تراه أبدا فهرب في أول فرصه أو فورا فلا تعرف متى تتاح لك فرصة أخرى وقد يكلفك ذلك الكثير.

90 % 39)من الوقت
يبدأ السوق عاده باختبار الاتجاه العكسي الذي لا يريد السير فيه غالبا.

لا يمكن لسوق يريد أن يستمر أن لا
يحقق 50 نقطه كل يوم عن اعلي أو ادني سعر سبق أن وصله فمثل هذا السوق ضعيف أو حائر أو متشبع وفى كل الأحوال روح عكسه وضع استوب بعد 50 نقطه من أعلى أو أدنى سعر وصله.


إذا سجل السوق سعر جديد ثم
تراجع منه بسرعة إلى ما يزيد عن 60 نقطه بعد أن قطع مثلا 250 نقطه ثم أغلق هناك فهذا السوق سيرتد إلى مسافة بعيده خلال الأيام القادمة فاحذره وقد يكون ذلك بداية النهاية .

إذا قلنا الأخضر للصعود والأحمر
للنزول فتذكر أن الترند سيتغير بمجرد ظهور اللون الأخر على الشارت بجانب الأول فلو كان السوق صاعد فيجب أن ترى الأخضر فقط فإذا ظهر الأحمر فأعرف أن هناك شيء تغير فإذا تكرر ظهوره فالترند إما توقف أو على وشك التراجع بغض النظر عن نوع الشارت التي تستعملها ومدتها وشكلها ومؤشراتها .
إذا ظل
اللون موجود على الشارت ولكن السوق لا يحقق أية مكاسب فأعرف أن السوق أصبح غير قادر على الاستمرار وحالما يظهر اللون الأخر مرتين فقط سيتغير السوق فورا على الأقل لعدد 30-50 نقطه تزيد أو تنقص حسب الأوضاع.
المقاومة أو الدعم الرئيسي ليس رقم معين بل منطقه عمقها حوالي
30-50 نقطه تحتاج تجاوزها وإلا اعتبرت مجرد قمة مكرره أخرى أو قاع مكرر أخر ليس إلا، ما لم يكون السوق يخترق رقم جديد غير مسبوق أو لم يختبر من سنوات طويلة ويقع خلفه منطقة ستوبات كثيفة .

خط المقاومة أو
الدعم تحدد قوته بعدد النقاط التي يمر بها دون أن يتجاوزه السوق إلا ب 20-40 نقطه مره أو مرتين غالبا وبزاوية تقل عن 60 درجه على المدى البعيد فوجود زوايا 90 درجه تعجل بالارتداد مع ملاحظة أن الخط يجب أن يشمل ثلاث نقاط على الأقل.
استخدام شارت أل 30 – 60 دقيقه مع
تمرير خط مستقيم بين أخر خطين في الشارت بحيث يمر بالقاع إذا كان السوق صاعد أو القمة لو كان هابط وضع استوب أسفل أو أعلى منه بحيث تخرج إذا كسر السوق هذا الخط وطبعا ستسير في اتجاه الخط فإذا كان الخط من أسفل اشترى ومن أعلى بيع على إلا تدخل السوق إلا بعد بداية الخط الثالث فعلا فقد يتجاوز السوق في اللحظة الأولى للمدة الجديدة بسبب خبر أو غيره.

عند استخدام
مؤشر Parabolic Sar تكون النقاط أعلى الخطوط في النزول وأسفلها في الصعود اخرج حالما يرتد السوق في اتجاه النقاط ويخترقها فعلا وضاعف إذا لامسها فقط وارتد وخصوصا على الشارت مثل أل 60 دقيقه أو أل 4 ساعات وفوق ففرصة استمرار الموجه كبير وضع استوب خلف النقاط التي سبق أن اخترقها

أي
سوق يخترق الوسط المتحرك لمدة 50 يوم في الاتجاه المعاكس للترند يعنى أن الترند قد بدء يتغير وإذا أكمل إلى ما بعد أل 200 يوم فقد عكس الترند ،فإذا كنت ترايدر قصير الأمد استعمل 4 – 9 – 18 كمتوسطات متحركة moving averageوإذا كنت أطول استخدم 15 – 40 Expontial مع 50 يوم الوسط العادي فإذا تجمعت الخطوط الثلاثة في نقطه واحده وانطلق السعر متجاوزها امشي معه فهناك فرصه ربح وفير لو كان على شارت أل 60 دقيقه وأكثر واخرج أو اعكس لو حدث ذلك في الاتجاه العكسي.
جميع الفجوات تغطى مهما طال الزمن بها فأنت لا تستطيع البناء في
الهواء لابد من أساس ثابت للاستمرار وكلما ابتعدنا عنها زادت فرص الربح ما لم تكون من النوع الذي لا يغطى وهو النوع الذي يفتح به السوق بفجوة واضحة سبقها" دوجى "وينطلق السوق في نفس اليوم بعيدا ويواصل بعدها في اليوم الثاني والثالث ولا يغطيها وهى نادرة الحدوث لكنها خطيرة.
استخدم أرقام
الفيبونتشى لتحديد الهبوط 23.3 -38.2- 50-61.8 – 78.6 -100وللصعود استخدم 1.272 – 1.618- 200- 2.61-4.23 – 6.85 (جميعها نسب مئوية ). فمعظم الترايدر يظنون أن الفيبونتشى لتحديد الارتداد فقط وليس الأهداف مما يجعلهم يستخدمون الجزء الأبسط فيها فقط.
استخدم تكنيك 123 بحيث تتأكد من أن
التراجع في الموجه الثانية لا يزيد عن 50% غالبا من الموجه الأولى وإذا ارتد بعدها ووصل عند نفس الموجه الأولى (يجب أن يكسرها ليكمل الشكل) ولم يتجاوزها اعكس وطبق 123 في الاتجاه العكسي.

إذا ظهر على
الشارت شكل حرف أل Y أو شكل U ولها ذيل في البار شارت بعد موجة فهو إشارة إلى إن السوق سيرتد في الاتجاه المعاكس.
ضع الستوب
دائما أسفل أو اعلي اليوم السابق حالما يتم تجاوزه فلو كان السوق صاعدا وتجاوز أعلى سعر في اليوم السابق ضع استوب دائما تحت ادني سعر في اليوم السابق والعكس صحيح وبغض النظر عن حالة السوق حيث في ذلك حماية لك إذا غادرت المكان ولم تتابع الأسعار.

منطقة الستوب الكثيفة هي دائما
الهدف فهي دائما تجذب السوق إليها كحالة 1.40 يورو الآن فحالما يبدأ تراكم الاستوبات في منطقه معينه تعمل هذه المنطقة كمغنطيس تجذب السوق إليها وتحتاج معجزه لعدم ضربها فأينما وجدت اتجه إليها السوق ما لم يكون متشبع والهدف بعيد فيضرب الأقرب ولذلك دائما قبل التحركات ة يذهب السوق في الاتجاه العكسي أولا حوالي 300-500 نقطه قبل أن يرتد بعنف في الاتجاه الأخر.
إذا بدء السوق الهبوط وحصلنا على 3 أعمدة على الأقل هابطه والهاى
فيها اقل من سابقه انتظر ولا تفكر بالدخول إلا إذا بدء العمود الرابع فابدأ بالبيع وضع استوب لعكس وضعك أعلى من أعلى سعر في العمود الثالث مع مراعاة تنزيل الاستوب مع كل عمود جديد يتكون والهاى فيه ادني من سابقه وإذا عكست وضعك بسبب الاستوب وأصبحت مشترى بعد أن كنت بائع فضع استوب جديد أسفل ادني سعر في العمود السابق والعكس صحيح إذا كان السوق صاعد.

إذا كان العمود
الثاني المتكون على الشارت لا يفوق العمود الأول السابق له وجاء العمود الثالث وكسر احد طرفي العمود الثاني فأتبع الكسر وضع استوب أعلى أو أدنى من العمود الأول حسب اتجاه الكسر مع مراعاة تحريك الاستوب مع العمود الذي يليه لحماية الأرباح.
إذا اقفل السوق على اعلي أو ادني سعر
وكان سعر الفتح في اليوم التالي هو السعر الأعلى أو الأدنى أو قريب منهم فعكس فان كان الأعلى بيع وان كان الأدنى اشترى فالسوق الذي اقفل على اعلي سعر يجب أن يواصل على الأقل 50 نقطه وهذا لم يعطى حتى نقطه واحده فكيف سيواصل والأفضل أن تضيف 15 نقاط على الإغلاق فإذا كان أعلى سعر في هذا المستوى أو اقل بيع فورا والعكس صحيح بطرح 15 من الإغلاق .

إذا اقفل السوق على
اعلي سعر أو ادني سعر ولم يفتح في اليوم التالي بفجوة gab فاعكس فورا فإذا كان السوق أغلق على ارتفاع بيع والعكس صحيح فالسوق يجب أن يواصل في الاتجاه الذي بدءه فلماذا فتح بفجوة إذا كان يريد الاتجاه الأخر.

إذا فتح السوق بفجوة إلى اعلي مثلا(سعر الفتح أعلى من أعلى سعر
أمس) اشترى وضع استوب تحت الهاى لليوم السابق لتعكس وليس للخروج والعكس صحيح والستوب فوق اللو إذا كان السوق نازل.

عندا يرتد السوق من عند مقاومه ويفشل في كسرها ثم يعود ويكسرها يجب
أن نقيس مسافة الارتداد قبل الكسر ولتكن مثلا 40 نقطه ثم يبدأ الكسر فيكون الهدف هو الهاى السابق +40 نقطه فإذا لم يصل السوق إلى 40 نقطه أعلى من أعلى سعر سابق على الكسر فهذا يعنى أن الكسر غير حقيقي فابدأ بالبيع فورا وضع أمر وقف الخسارة فوق ال40 نقطه المطلوبة للمواصلة فقد يرجع ويكسرها مره أخرى

لا اله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير

_________________
من تواضع لله رفعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net
 
نصائح فنية هامة لمتداولي العملات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: الاقتصاد النقدي و المالي-
انتقل الى: