منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أخبار النفط و الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 2061
العمر : 34
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: أخبار النفط و الجزائر   الجمعة 4 أبريل - 4:20




أخبار النفط و الجزائر


خليل يقول إن الجزائر تدعم قرار أوبيك بالحفاظ على سقف الانتاج النفطي



2006/09/12

أعلن وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل يوم الإثنين 11 سبتمبر في فيينا أن الجزائر تدعم قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) بالحفاظ على سقف الانتاج المتمثل في 28 مليون برميل في اليوم. ويتوقع ان ينعقد الاجتماع اللاحق في دجنبر.

ونقلت رويترز عن خليل قوله "ليس ثمة حاجة لتخفيضه الآن لكن إن حصل تدهور في الاقتصاد العالمي وتراجعت الأسعار بشدة آنذاك سيدعو الأمر لاجتماع قبل دجنبر". وتتابع أسعار النفط تراجعها يوم الاثنين بعد عرض من إيران بتعليق عمليات تخصيب الأورانيوم مؤقتا خلال محادثات حول البرنامج النووي. (ليبرتي، رويترز، الجزائرية، المجاهد)




خليل يعلن موافقة أعضاء أوبيك بخفض الإنتاج بمليون برميل يوميا



2006/10/17

تناقلت وسائل الإعلام الجزائرية قول وزير الطاقة والمناجم شكيب خليل في جلسة عامة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) يوم 16 من أكتوبر أن "جميع أعضاء المنظمة وافقوا على تخفيض انتاجهم بنسبة مليون برميل يوميا وسيتم الإعلان عنه رسميا في لقاء الدوحة".

يذكر أن سقف الانتاج الحالي بالأوبيك يبلغ 28 مليون برميل يوميا من النفط الخام. ويهدف التخفيض لتخفيف أثر تراجع أسعار النفط بنسبة 25 في المائة. (المجاهد، الجزائرية، لانوفيل ريبيبليك)






خليل يقول إن أوبيك لن تقرر رفع الانتاج في الاجتماع القادم



2008/02/14

قال وزير الطاقة والمناجم والرئيس الحالي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) شكيب خليل يوم الأربعاء 13 فبراير إن المنظمة لن ترفع من إنتاجها خلال اجتماعها القادم. وأوضح أن أوبيك ستنظر في احتمال كساد اقتصادي في الولايات المتحدة وارتفاع أسهم النفط في الولايات المتحدة وتنبؤات الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخيرة بانخفاض الطلب العالمي على النفط في عام 2008. خليل استبعد أيضا إمكانية تخلي أوبيك عن الدولار كعملة التداول لاحتساب أسعار البترول. وشدد خليل على أن الجزائر لا تُفضل رفع الانتاج وأي خطوة للقيام بذلك ستتطلب اجتماع وزراء المالية للبلدان الأعضاء الثلاثة عشر. وسيعقد اجتماع أوبيك القادم يوم 5 مارس في فيينا.






الجزائر تنقب عن المحروقات في سبع عمالات شمالية



2006/04/07

[b]أعلن وزير الطاقة والمعادن الجزائري شكيب خليل الخميس
6 أبريل أنه تمت المصادقة على برنامج تطويري للتنقيب والبحث عن المحروقات في سبع عمالات شمالية إلى غاية 2010. وبحسب الوزير فإن سوناتراك نقلت عملياتها من منطقة سور الغزلان (بويرة) إلى التنقيب في الهضاب بما فيها البيضاء ولغوات وتياريت وجلفة سعيدة وكنشلة وتبيسة في إطار البرنامج الحكومي التطويري لقطاع المحروقات. كما قال خليل إنه يتوقع ارتفاع أسعار النفط مع نهاية السنة بسبب ارتفاع الطلب على النفط الخام كنتيجة للنمو الاقتصادي. (يبي، و.أ.ج)

Your email has been sent.








الجزائر تعتزم تخفيض إنتاجها النفطي



2007/01/07

قال وزير الطاقة والمناجم شكيب خليل يوم السبت 6 يناير إن الجزائر ستخفّض إنتاجها النفطي بحجم 25 ألف برميل يوميا اعتبارا من فاتح فبراير تماشيا مع قرار أوبيك. وأوضح "بعد التطبيق الكامل لقرار أوبيك الأخير لخفض الإنتاج ستشعد الأسعار ارتفاعا أو استقرارا لما هي عليه على الأقل حاليا". (المجاهد، رويترز)






خليل يؤكد استيعاب القانون الجديد لضمان أرباح معقولة للشركات الأجنبية



2006/10/09

صرّح وزير الطاقة والمناجم الجزائري شكيب خليل لوسائل الإعلام يوم أمس الأحد 8 أكتوبر أن قانون النفط الجزائري الجديد يضمن للشركات الأجنبة أرباحا طيبة رغم تنصيصه على إعطاء سوناتراك المزيد من المراقبة المركزية ويفرض نوعا جديدا من الضرائب على شركات النفط العالمية في البلاد.

ونقلت صحيفة المجاهد قوله "لم ألاحظ أي من بوادر القلق من الشركات [الدولية]. القانون ما زال مشجعا ولم تحاول أي منها التعبير عن أية مخاوف بشأنه رغم أنهم بشكل غير رسمي غير راضية عن دفع الضرائب عن الأرباح الضخمة فإنه قانون الجمهورية ويضمن لهم أرباحا معقولة".

وقال خليل إن أعضاء البلدان المصدرة للبترول (أوبيك) الأحد عشر وافقوا على تقليص إنتاجها في محاولة للحد من تراجع أسعاره لكنه ذكر أنها لم تتوصل إلى توافق جماعي بشأن تاريخ عقد اجتماعها الاستثنائي الذي تم تحديده بداية يومي 17 و18 أكتوبر في فيينا. وأضاف أن الجزائر تفضل نقص الانتاج بنسبة مليون برميل يوميا وتريد تقليص انتاجها الخاص دعما لهذه الخطوة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية قول خليل إن عائدات الجزائر من تصدير المحروقات بلغت مستوى قياسي قدره 40 مليار دولار في التسعة أشهر الأولى من السنة. ولم تتجاوز صادرات النفط سقف 45.6 مليار دولار لسنة 2005 كلها. (الجزائرية، المجاهد، رويترز)



[/b]

_________________
من تواضع لله رفعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net
 
أخبار النفط و الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم المؤتمرات و الندوات و الأخبار الاقتصادية :: الأخبار الاقتصادية-
انتقل الى: