منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الشراكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: الشراكة   الجمعة 28 مارس - 0:54

الشراكة
يتم تنفيذ برنامج سد الفجوة المعرفية عن طريق المشاركة نشطة من مختلف أنواع المنظمات العاملة فى مجال استخدام المعلومات والاتصالات من أجل التنمية لدعم التنمية الزراعية والريفية والأمن الغذائى، إضافة الى منظمات من قطاعات أخرى مثل الاتصالات عن بعد. ويشمل الشركاء الرئيسيون:
المركز الفني للتعاون الزراعي والريفي (CTA) والذى يركز على تطوير وتقديم خدمات من شأنها تحسين عملية الوصول الى المعلومات الخاصة بالتنمية الزراعية والريفية، كما يركز على تدعيم قدرات الدول النامية لإنتاج، واستيعاب، وتبادل، والانتفاع بالمعلومات.





الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد) والذى يعمل مع عدد كبير من الشركاء لإيجاد حلول محلية لزيادة تمكين فقراء الريف من الخدمات المالية، والأسواق، والتكنولوجيا، والأرض، وغيرها من الموارد. وتغطى قواعد المعرفة لفقر الخاصة بالصندوق معلومات عن العديد من جوانب التنمية الريفية إعتبارا من المتابعة والتقييم الى التمويل المحدود.




البنك الدولى:
إدارة التنمية الزراعية والريفية (ARD) والذى يحتوى العديد من المداخل الشاملة ومتعددة القطاعات للتنمية الريفية تركز على تحسين نوعية الحياة للريفيين عن طريق بناء قدراتهم الإنتاجية وتحسين أحوالهم الاجتماعية والبيئية. وتتمثل نقطة الالتقاء للتعاون بين الصندوق وبرنامج سد الفجوة الرقمية الريفية فى المجموعة الموضوعية (نظم، ومعارف، ومعلومات الزراعة المستدامة) "ساسكى".




قسم الاتصال التنموى (DevComm) والذى يدعم مهمة البنك الخاصة بالحد من الفقر عن طريق توفير المشورة وأدوات الاتصال الاستراتيجى التى يحتاجها العملاء لبناء وتنفيذ المشروعات الناجحة وبذل جهود الإصلاح الخاصة بالفقر.
[b]مبادرة الاتصال (CI) والتى تسعى لإيجاد منتدى للأفكار، والقصص الناجحة، والمنجزات فى مجال الاتصال من أجل التنمية، كما تربط مستخدميها بالمعلومات التى تسهم فى إنجاح أعمالهم.


شراكة المعرفة العالمية (GKP) وهى شبكة دولية رائدة متعددة الشركاء تلتزم بدعم مبادرات الأداء الواعدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية المستدامة والعادلة. وتضم الشبكة أعضاء مبدعين من جميع التخصصات بدأ من الممارسين من المستوى القاعدى الى صناع السياسات فى مجال الإستخدام التطبيقى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.




الجمعية العالمية لمقدمى برامج الإذاعة المحلية (AMARK) وهى منظمة دولية غير حكومية تخدم حركة الإذاعة المحلية وتضم حوالى 3000 عضو من 110 دولة. وينصب هدف الجمعية على دعم والمساهمة فى تنمية المجتمع والإذاعة بالمشاركة تمشيا مع مبادئ التضامن والتعاون الدولى.



مركز بحوث التنمية الدولية ( IDRC ) وهى مؤسسة عامة كندية تعمل بالتعاون الوثيق مع باحثي دول العالم النامى فى بحثهم عن وسائل بناء مجتمعات أفضل صحيا، وعدالة وازدهار.

[/b]

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
الشراكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: مدخل للإقتصاد-
انتقل الى: