منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 توثيق الشراكة بين بر الصين الرئيسي و هونج كونج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: توثيق الشراكة بين بر الصين الرئيسي و هونج كونج   الخميس 27 مارس - 23:37

توثيق الشراكة بين بر الصين الرئيسى وهونج كونج يعزز صناعة الخدمات

تجمع في هونج كونج مشاركون من بر الصين الرئيسى وهونج كونج يوم الاثنين فى ندوة لاستكشاف الفرص المتولدة عن توقيع اتفاق الشراكة الاقتصادية الأوثق بين بر الصين الرئيسى وهونج كونج، والذى اتفق الجانبان على أنه سيعطى دفعة كبيرة للتنمية الصناعية المتبادلة فى الجانبين .

أشار قوه لى، نائب مدير مكتب الاتصال بحكومة الشعب المركزية فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة إلى أن التنمية السريعة فى البر الرئيسى الصينى أتاحت مجالا كبيرا لصناعة الخدمات فى هونج كونج، وأن اتفاق الشراكة الاقتصادية الأوثق بين بر الصين الرئيسى وهونج كونج سوف يعزز دون أدنى شك التعاون التجارى والاقتصادى بين الجانبين .

وأشار جون تسانج، مسئول التجارة والصناعة والتكنولوجيا فى حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة إلى أن ذلك الاتفاق عزز من قدرة هونج كونج على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية وفرص صناعة الخدمات فى هونج كونج لاستكشاف السوق فى بر الصين الرئيسى .

من جهة أخرى، أوضح تسانج أن البر الرئيسى الصينى، من خلال ادخال الخدمات عالية الجودة من هونج كونج واقامة علاقات متبادلة بين المتخصصين، سوف يحفز من النمو طويل المدى لصناعة الخدمات .

وألمح وانغ لياو بينغ، المدير العام بإدارة شؤون تايوان وهونج كونج وماكاو بوزارة التجارة، إلى أن اتفاق الشراكة الاقتصادية الأوثق، وهو أول اتفاق للتجارة الحرة فى العالم يوقع داخل دولة واحدة، أنجح تطبيق لسياسة " بلد واحد ونظامان " فى المجال الاقتصادى .

ووفقا لما ذكر لياو، فإن اتفاق الشراكة الاقتصادية الأوثق يحقق الاستفادة المتبادلة للجانبين، ويساعد فى نمو صناعة الخدمات فى بر الصين الرئيسى وهونج كونج .

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
توثيق الشراكة بين بر الصين الرئيسي و هونج كونج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: مدخل للإقتصاد-
انتقل الى: