منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أطر عمل التأهيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: أطر عمل التأهيل   الخميس 27 مارس - 23:27


أطر عمل التأهيل
تقدم أطر عمل التأهيل القومية مجموعات من المراجع للاعتراف بالتعلم المبكر وتسهيل التواصل بين سوق العمل والتعليم المهني. وفي بعض الدول تحاول أطر العمل توفير مجموعة من المبادئ التي تشمل جميع قطاعات التعليم. وقد أظهرت التجارب أن أطر العمل تمتلك القدرة على تحسين الاعتراف الرسمي بالمعرفة والقدرات التي اكتسبها الأفراد. كذلك فقد أظهرت أن تلك الأطر يمكنها العمل كقوة دافعة وراء حركة إصلاحات أوسع في مجال التعليم والتدريب بسبب المعاني التي تحملها تلك الأطر في طياتها.

تسعى عملية كوبنهاجن من أجل زيادة إمكانية نقل التأهيلات عبر الدول. ويعد الاعتراف بالتأهيلات وشفافيتها من أهم أولويات المفوضية الأوروبية عبر الدول أعضاء الاتحاد الأوروبي. ويتم دعم تلك الأولوية من قبل أدوات معينة مثل إطار عمل التأهيل الأوروبي للتعلم مدى الحياة EQF.
ويعد تنشيط النقاش حول أطر عمل التأهيل في الدول المجاورة لنا امتدادا منطقيا لأنشطة الاتحاد الأوروبي الداخلية عند مراعاة سياسة الجوار الأوروبية ENP. وتساعد المؤسسة الأوروبية للتعليم والتدريب المهني ETF الدول الشريكة على التعرف على المناقشات الأوروبية والدولية الموسعة وكذلك على التجارب فيما يتعلق بأطر عمل التأهيل.
وقد حاولت المؤسسة الأوروبية للتعليم والتدريب المهني ETF السعي نحو ذلك الهدف عن طريق التأكيد على عدم وجود نموذج واحد لأطر عمل التأهيل القومية. ونحن نرى أن المسائل تتعلق بتحسين التكامل والتواصل والجودة والفرص بالنسبة للأفراد للدخول إلى أنظمة التعليم والتدريب. ومن المهم الانطلاق من نظم التأهيل القومية المتواجدة والعمل بالتعاون في إطار مجموعة كبيرة من المؤسسات المهمة والفاعلين بهدف التأكد من إمكانية استخدام وفهم أي إطار عمل محلي في إطار دولي.

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
أطر عمل التأهيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: قسم علوم التسيير (علوم الإدارة) :: مدخل للإقتصاد-
انتقل الى: