منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بنك البركة الاسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: بنك البركة الاسلامي   السبت 15 مارس - 2:08

بنك البركة الإسلامي يطرح
صندوق كوتاك الشرعي الهندي للاكتتاب العام

اعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى وحدات مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب طرح صندوق كوتاك الشرعي المحدود للاكتتاب العام من خلال فروع البنك التجاري بالمملكة. والصندوق المذكور مسجل في جزيرة موريشيوس ويدار بواسطة بنك كوتاك مهاندرا المحدود (المملكة المتحدة)، أحد أفرع بنك كوتاك مهاندار المحدود التي يبلغ مجموع الأصول تحت الإدارة التابعة له أكثر من 5.2 مليارات دولار أمريكي، ويتجاوز عدد العاملين تحت مظلته عشرة آلاف موظف،
وكوتاك مهاندرا بنك كان يمثل أحد الشركاء الرئيسيين في شركة جولدمان ساكس الناشطة في عمليات السمسرة المالية والاستثمار البنكي بالهند ثم قام بالاستحواذ الكامل على فروع الشركة المذكورة بالهند خلال عام 2006م.
ويتكون صندوق كوتاك للأسهم الهندية الإسلامي من الأسهم المصنفة بدرجة ء تحت مظلة صندوق كوتاك الشرعي المحدود، وهو صندوق مفتوح يسمح للمستثمرين باسترداد وحداتهم خلال أي يوم عمل وسوف يقوم الصندوق بالاستثمار في شركات مدرجة في سوق الأوراق المالية الهندية بالتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية ووفقاً للشروط الصادرة عن الهيئة الشرعية للصندوق التي تضم كلا من الدكتور عبدالستار أبوغدة والشيخ يوسف طلال دولرنزو.
وتجدر الإشارة هنا أيضاً إلى أن الصندوق تم اعتماده والموافقة عليه من قبل الهيئة الشرعية الموحدة لمجموعة البركة المصرفية. و سوف يقوم بنك البركة بتوزيع هذا الاستثمار المتفرد والمستحدث دوليا من خلال شبكة فروع مجموعة البركة المصرفية ءا وعلى المستثمرين الدوليين.
وصرح السيد عدنان أحمد يوسف الرئيس التفيذي لمجموعة البركة المصرفية بأنه فخور للعمل يداً بيد مع واحدة من أكبر المجموعات المالية الهندية من أجل منح الفرصة للمستثمرين الخليجين للدخول إلى واحد من أقوى الأسواق المالية الأسيوية، وأضاف: ومن أجل تحقيق الاستفادة الحقيقية من الاقتصاد الهندي فإن ذلك يتطلب تفهماً واضحا، وان الطريق الوحيد لفهم هذا الاقتصاد يتم من خلال الدخول المباشر إلى هذه الأسواق بدعم وإرشاد أحد اللاعبين الرئيسيين مثل كوتاك مهاندرا بنك.
وبهذه المناسبة صرح السيد بول بارامبي الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية بمجموعة كوتاك مهاندرا قائلاً لقد حققت أسواق الأسهم الهندية ارتفاعاً بمقدار 67% خلال العام الماضي مدعومة بمعدلات نمو داخلي قوي مستفيدة من زيادة التنافس العالمي على الشركات الهندية وتدفق الاستثمارات الأجنبية على هذه السوق، وأضاف بول ،
لقد شهدنا أيضاً اهتماما كبيراً وإقبالا من قبل المؤسسات المالية والأفراد بأسواق الشرق الأوسط على الدخول للسوق الهندي. وعلى كل حال، ومن خلال خبرتنا الطويلة في هذا المجال أدركنا الحاجة الماسة لهيكلة صندوق استثماري يدار وفقاً لإحكام الشريعة الإسلامية وصندوق كوتاك الشرعي المحدود هو بواباتنا للدخول إلى هؤلاء المستثمرين وإننا نشعر بالفخر أن نكون واحداً من أولى المؤسسات المالية الهندية التي تبدأ بهيكلة هذه النوعية من الصناديق ونشعر بمزيد من السعادة والفخر للتعاون مع بنك البركة ومجموعة البركة المصرفية الذين يعدون من الرواد في مجال الاستثمار الإسلامي دوليا.
إن مجموعة البركة المصرفية شركة مساهمة بحرينية، مدرجة في بورصتي البحرين ودبي، وهي من أبرز المصارف الإسلامية العالمية الرائدة، فهي حاصلة على تصنيفات ائتمانية طويلة وقصيرة الأجل ء- و 3 - من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية. وتقدم المجموعة خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والاستثمارية بالإضافة إلى خدمات الخزانة، وفقا لمبادئ الشريعة السمحاء.
ويبلغ رأس المال المرخص به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 1.5 مليار دولار. وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثل في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في اثنتي عشرة دولة تدير بدورها نحو 240 فرعا. وهذه الوحدات هي: البنك الإسلامي الأردني/ الأردن، بنك البركة الإسلامي/ البحرين، بنك البركة الإسلامي/ باكستان، بنك البركة الجزائري/ الجزائر، بنك البركة السوداني/ السودان، بنك البركة المحدود/ جنوب افريقيا، بنك البركة لبنان/ لبنان، بنك التمويل التونسي السعودي/ تونس، بنك التمويل المصري السعودي/ مصر، بنك البركة التركي للمشاركة/ تركيا، بنك البركة سوريا (تحت التأسيس)، ومكتب تمثيلي باندونيسيا

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
بنك البركة الاسلامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: