منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نمو متسارع لصناعة التمويل والتأمين الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 2061
العمر : 34
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 11/05/2007

مُساهمةموضوع: نمو متسارع لصناعة التمويل والتأمين الإسلامي   الخميس 27 ديسمبر - 5:49

لخميس, 10/04/2007 - 06:14
الكاتب: الاقتصادية
نظمت جامعة الإمارات مؤتمر "التمويل والتأمين الإسلامي" في مدينة العين، وذلك بالتعاون مع مصرف الإمارات.وقال ديفيد جراف عميد كلية الإدارة والاقتصاد في الجامعة إن صناعة التمويل والتأمين الإسلامي تشهد نمواً سريعاً في منطقة الخليج خاصة، وعلى مستوى العالم بشكل عام، مشيراً إلى مشاركة جامعة هارفارد الأمريكية في المؤتمر.
وأضاف أن المؤتمر كان فريداً من نوعه، حيث جمع الأكاديميين مع العاملين في المصارف والبنوك الإسلامية، الأمر الذي سينتج عنه ظهور فرص جديدة للتعاون والتنمية على الجانبين.
من جانبه، قال محمد الراشدي مدير بنك دبي الإسلامي في العين إن المؤتمر ناقش أهداف المصارف الإسلامية، والخدمات المالية الإسلامية، التي تمكنت من مواصلة النجاح وتعزيز موقعها على قائمة الخدمات المصرفية والمالية في العالم.
وتحدث في المؤتمر خبراء من كلية القانون ومركز التمويل الإسلامي في جامعة هارفارد الأمريكية عن موضوعات ذات علاقة بالممارسين والأكاديميين المهتمين بالتأمين والتمويل الإسلامي.
في غضون ذلك، قالت دراسة لمعهد الدراسات البنكية الإسلامية في لندن، إن التمويل الإسلامي ميدان سريع النمو، وإن إجمالي الأصول المستثمرة في نحو 200 من المؤسسات المالية التي تعرض خدمات التمويل الإسلامي في العالم، وصل إلى نحو 200 مليار دولار أمريكي وبمعدل نمو سنوي قدره 15 في المائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net
 
نمو متسارع لصناعة التمويل والتأمين الإسلامي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: شركات التأمين وشركات الاستثمار الإسلامية-
انتقل الى: