منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الخدمات المالية الاسلامية مازالت في المهد عربيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: الخدمات المالية الاسلامية مازالت في المهد عربيا   الإثنين 10 مارس - 0:57

الخدمات المالية الإسلامية ما زالت في المهد عربيا
إجمالي ودائعها أقل من نصف ما لدى 'سيتي غروب'
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة بيت الاوراق المالية ايمن بودي ان حجم القاعدة الرأسمالية للمصارف الاسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي بلغ نحو 30 مليار دولار اميركي. واضاف بودي في ورقة قدمها في ندوة 'نظرة تقييمية لاداء الشركات الاسلامية' ان معدل النمو في صناعة الخدمات المالية الاسلامية فاق نظيره في الصناعة المالية التقليدية اذ يتراوح معدل النمو بين 15 و20 في المائة سنويا.
وعزا الزيادة الى عودة الاموال العربية والاسلامية من الخارج الى اوطانها في العالم العربي والاسلامي لاسيما بعد الاضطهاد الذي اصبحت تلاقيه اخيرا في مجال العمل المصرفي الاسلامي .وذكر ان المستقبل واعد بكثير من التطور والنمو والازدهار في الاسواق المالية الدولية، موضحا ان مصدر ثلثي الاموال الاسلامية يرجع الى منطقة الشرق الاوسط وان الاصول المالية في منطقة الخليج وحدها تقدر بنحو 750 مليار دولار.
وقال بودي: ان هناك وفرة مالية كبيرة تمثل فرصة مواتية للمؤسسات المالية الاسلامية لمزيد من النمو والتطور ولاسيما ان العقيدة الاسلامية هي الاساس الديني لمواطني هذه المنطقة. واضاف: انه وبالرغم من ارتفاع مستوى الطلب على الخدمات الاسلامية في العالم العربي والاسلامي، فانها مازالت في المهد مقارنة بمثيلاتها في البنوك والمؤسسات المالية التقليدية.
واوضح انه في حين يفوق حجم الودائع في البنوك الاسلامية 202 مليار دولار، فإنه وحسب احدث التقديرات، حجم ودائع بنك سيتي غروب منفردا يبلغ نحو 560 مليار دولار.

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
الخدمات المالية الاسلامية مازالت في المهد عربيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: