منتدى التمويل الإسلامي

يهتم هذا المنتدى بالدرجة الأولى بعرض مساهمات الباحثين في مختلف مجالات العلوم الاقتصادية، كما يركز على الاقتصاد الإسلامي، و هو موجه للباحثين في الاقتصاد و الطلبة و المبتدئين و الراغبين في التعرف على الاقتصاد و الاقتصاد الإسلامي....مرحباً بالجميع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ارباح البنوك الاسلامية اقل من القليدية و التقييم العالمي....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ch.ch
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 2822
تاريخ التسجيل : 23/12/2007

مُساهمةموضوع: ارباح البنوك الاسلامية اقل من القليدية و التقييم العالمي....   الجمعة 7 مارس - 1:05

أرباح البنوك الإسلامية أقل من التقليدية والتقييم العالمي يعزز توقعات النمو مستقبليا
تقرير التنافسية يؤكد أهمية تحسين مستوى خدماتها

أصدر المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية تقرير التنافسية العالمية للبنوك الإسلامية من العام 2005.
وتقرير التنافسية مبادرة بحثية رائدة تهدف إلى متابعة الأداء والتميز الاستراتيجي في صناعة المصارف والتمويل الإسلامية والارتقاء بمستوياتها .
ويرتكز التقرير أساسا على التعرف على الاتجاهات في المصارف الإسلامية وعلى رسم المسارات التي ستاعد الصناعة على الاحتفاظ بزخمها .
وأوضح التقرير أن عام 2004 كان بدوره عاما رائعا للمصارف الإسلامية ومن الواضح أن عام 2005 سيكون أكثر روعة فقد تحقق نموا كبيرا مع زيادة المصارف الإسلامية باطراد للمنتجات التي تقدمها ومع دخول المزيد من اللاعبين الى مضمار الصناعة .
وبالرغم من وجود الكثير من الأسباب التي تبعث على الرضا فإن هذه التقرير يحافظ على روح التحدي البناءة في المصارف الإسلامية , حيث تشمل الأسئلة الرئيسية التي يرد ذكرها كثيرا تساؤلات مثل " كيف يمكننا الاحتفاظ بنمونا ؟ " وأين يتعين علينا إدخال تحسينات ؟ مشيرا إلى استمرار المصارف الإسلامية في النمو خلال عام 2004 بسرعة أكبر من المصارف التقليدية إلا أنه وبالرغم من بعض التحسن فما زالت ربحية المصارف الإسلامية أقل عموما من المصارف التقليدية وستكون لهذه الثغرة أولوية متزايدة في أجندة الرؤساء التنفيذيين للمصارف الإسلامية : فالتقيم العالي في الوقت الحالي للمصارف الإسلامية يعكس توقعات كبيرة لدى السوق بالنسبة للنمو والأرباح في المستقبل .
وقال التقرير وسيتعين على المصارف الإسلامية لكي تتمكن من تلبية هذه التوقعات أن تستمر في نموها القوي مع القيام في نفس الوقت بجسر الفارق في الربحية مشيرا إلى أن قدرة المصارف الإسلامية ستتوقف على تلبية هذه التوقعات على قدرتها على عرض خدمات أكثر تطورا , وبالذات فيما يتعلق بانتهاز الفرصة السانحة في ميدان خدمات المصارف للأفراد .
وأكد أن المفتاح الهام الذي سيمكن المصارف الإسلامية من انتهاز هذه الفرصة سيكون القدرة على اجتذاب قاعدة أعرض من المستهلكين فقد تمكنت المصارف الإسلامية حتى الأن من اجتذاب العملاء الذين يفضلون بقوة المنتجات المتوافقة مع الشريعة ولكن يجب عليها بغية التقدم إلى الأمام توسعة قدرتها على اجتذاب العملاء الذين يرغبون في المنتجات المتوافقة مع الشريعة وإن كانوا ليسوا على استعداد للتضحية بالعوائد أو مستوى الخدمة والتسهيلات للوصول إلى ذلك تحتاج المصارف الإسلامية إلى تحسين مستويات خدماتها والتيسيرات المتاحة عن طريق الشبكات وخبرات الموظفين مع القيام في نفس الوقت بتطوير المقدرات الحيوية مثل إدارة العمليات والمخاطر والتعامل مع الجمهور

_________________
http://www.shbab1.com/2minutes.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islamfin.go-forum.net/forum.htm
 
ارباح البنوك الاسلامية اقل من القليدية و التقييم العالمي....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التمويل الإسلامي :: منتدى المؤسسات المالية الإسلامية :: المصارف الإسلامية-
انتقل الى: